الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابات عمال الصين تتبنى قضايا مطلبية لعمال فلسطين

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 17:44 )
رام الله- معا- أعرب الاتحاد العام لنقابات عمال عموم الصين عن تأييده المطلق وتبنيه لعدد من المطالب العمالية للاتحاد العام لعمال فلسطين، وذلك خلال لقاء محمد العرقاوي نائب الامين العام ومحمد جاد الله المستشار النقابي للاتحاد مع وفد اتحاد عمال عموم الصين برئاسة امين العلاقات الدولية والتنظيم النقابي في اتحاد عمال الصين جين جوجينغ، في اجتماع على هامش المؤتمر الدولي لمنظمة العمل العربية.

وعرضت خلال الاجتماع القضايا الاساسية التي من شأنها ان تعزز صمود الاتحاد العام لعمال فلسطين، وبلورة خطط جديدة للاتحاد في اطار توفير الحماية الاجتماعية للعمال الفلسطينيين.

واثنى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين على الدعم الذي يقدمه اتحاد عمال وشعب الصين الى عمال وشعب فلسطين، والعلاقات الصينية الفلسطينية النقابية المتميزة، وتم مناقشة عدد من القضايا والمواقف التنسيقية بين الاتحادين.

واعتبر رئيس الوفد الصيني ان الاتحاد العام لعمال فلسطين وعمال فلسطين هم جزء لا يتجزأ من نضالات العمال الصينيين في ازالة الطبقية والتمييز ضد العمالة في العالم، وان العمال الفلسطينيين يعتبرون من اولويات اهتمامات عمال ونقابات الصين.

واعلن عن بعض التفاهمات التي من شأنها ان تخفف من الضغط المتواصل على الاتحاد العام لعمال فلسطين من مختلف الجهات الخارجية وفي قلب المحافل الدولية، وتنفيذ بعض البرامج لصالح عمال فلسطين، واعلن عن برنامج زيارات متبادلة بين الاتحادين قبل نهاية هذا العام.

من جهة اخرى، التقى وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين مع وفد نقابي قبرصي لمناقشة استكمال البرنامج الثقافي والشبابي الذي اتفق عليه في العام الماضي حيث اتفق على تنفيذ عدد من هذه البرامج خلال الربع الأخير من عام 2011، واتفق على اقامة برنامج تقييمي من خلال الزيارات المتبادلة بين الاتحادين وعدد من النشاطات الثنائية.

كما التقى الوفد ممثل اتحاد عمال سيريلانكا الذي اتفق معه على التواصل بين الاتحادين، والعمل على ابرام اتفاق ثنائي بين الاتحادين في غضون الاشهر القادمة.

من جهة اخرى، التقى وفد الاتحاد مع رئيس الاتحاد العام لعمال لبنان غسّان غصن، وعدد من اعضاء الوفد اللبناني، وتم الاتفاق على عدد من التفاهمات النقابية، وتوحيد المواقف في عدد من المقومات الأساسية لتعزيز وتدعيم دور الاتحاد العام لعمال فلسطين.

كما التقى الوفد ممثلي الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وابدى السيد الهاشمي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العمالي الجزائري استعداد الاتحاد للتعاون المشترك وبقلب مفتوح مع الاتحاد العام لعمال فلسطين، واستعداد الاتحاد لاستقبال وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين خلال هذا العام لدراسة عدد من المقترحات التي تصب في اتجاه تعزيز العلاقات بين الاتحادين.