الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة ميدانية لوزير الحكم المحلي في بلديات بيت لحم

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 18:43 )
بيت لحم- معا- قام د.خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي بزيارة ميدانية لبعض من بلديات بيت لحم شملت بلدية بيت فجار، بلدية الخضر،بلدية الدوحة وبلدية بيت جالا،

واجتمع خلالها مع رؤساء واعضاء هذه الهيئات الى جانب عدد من الفعاليات والاطر الرسمية، واطلع منهم على واقع خدماتها ومشاريع بناها التحتية ومقومات عملها وأولوياتها والتحديات التي تواجهها في توفير خدماتها للموطنين، وجاءات هذه الزيارة كخطوة تفقدية لما انجز في هذه المناطق ولتعزيز اداء العاملين في هذه الهيئات.

وتحدث القواسمي عن أهمية محافظة بيت لحم واهتمامات الوزارة والحكومة بتطويرها والنهوض بواقعها، وتطرق القواسمي الى سياسات وبرامج الوزارة الهادفة الى إحداث توسعة عمرانية وعمل مخططات هيكلية جديدة تتماشى مع التطورات العمرانية والديمغرافية والاجتماعية، واشارة الى ان تصنيف البلديات يخضع الى معايير واضحة تتبعها الوزارة وانه في الوضع الراهن لا مجال لتغيير هذا التصنيفات

كما حث الوزير الهيئات المحلية بضرورة تفعيل عملية ترخيص الابنية والمنشآت ووضع حد لفوضى البناء والالتزام بجدولة الديون ودفع ما عليها من مستحقات للحصول على المشاريع الخدماتية والانمائية.

وخلال هذه الزيارة تم زيارة بعض المنشأت في البلديات مثل مبنى النورس التابع لبلدية الدوحة ومبنى بلدية بيت جالا الجديد، كما شوهدت بعض الطرق التي بحاجة الى تعبيد في كل من الخضر وبيت فجار.

وقد رافق القوسمي في جولته الوكيل المساعد للهيئات المحلية محمد جبارين ومدير عام مديرية الحكم المحلي عمرو العملة، ومدير عام الشؤون الادارية والمالية شكري ردايدة، ومدير عام مديرية الخليل رشيد عوض، وسليمان مفرح وطاقم موظفي مديرية بيت لحم اشتملت على م. أنور شبانة ،محمد الزغاري ،موسى غيث، عماد العزة، بثينة حماد.