الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول أساليب التعليم الحديثة في جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 19:37 )
بيت لحم- معا- اختتمت جامعة بيت لحم الدورة التدريبية الأولى حول أساليب التعليم الحديثة واستخدام الأنشطة الإبداعية في التعلم والتعليم التي استمرت على مدار ستة أيام.

وعقدت الورشة التدريبية بالتزامن في جامعة بيت لحم والجامعة الأسلامية في غزة عبر الفيديو كونفرنس Video Conference خلال الفترة من 6-11 حزيران و2011.

وتناولت الدورة التي شارك فيها خبراء من جامعة Chester الشريك مع جامعة بيت لحم تقنيات وأساليب التعلم والتعليم، كتابة التأملات، استخدام الدراما في التعليم، استخدام الحاسوب في التعليم، البحث العلمي التفكير الابداعي من خلال تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات الهادفة.

وتأتي هذه الدورة ضمن فعاليات مشروع "تطوير مهارات وإمكانيات الهيئات التدريسية في برنامج معلم الصف في الجامعات الفلسطينية" وبشراكة مع جامعة النجاح الوطنية، جامعة الخليل وكلية الروضة للعلوم المهنيه, بتمويل من صندوق تطوير جودة التعليم QIF الممول من البنك الدولي.

وبلغ عدد المشاركين من الهيئات التدريسية في برنامج معلم الصف في الجامعات الفلسطينية في الضفة وغزة 30 مشاركا (18 مشاركا من الضفة و12 مشاركا من غزة).

ويهدف المشروع الى تطوير مهارات وامكانيات الهيئات التدريسية لتطوير الخطط الدراسية والمناهج المستخدمة في التدريس من اجل تطوير برنامج معلم الصف من "5-9سنوات" وايجاد جيل من المدرسين الأكفاء في مجال معلم الصف وبما يتلاءم مع المعايير الدولية في هذا المجال، وكذلك زيارات دراسية لجامعة شيستر.

يذكر ان هذه الدورة هي الأولى ضمن سلسلة الورشات التدريبية التي سيتم عقدها ضمن مشروع تطوير مهارات وإمكانيات الهيئات التدريسية وتتضمن مواضيع: التفكير الإبداعي والتفكير الناقد، والبحث العلمي وكيفية دمجه في عملية التدريس، إضافة للتعليم الالكتروني، وكذلك محور الانشطة الابداعية في التعليم.