الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في غزة الهلال يودع الممتازة و الشجاعية يهدي شباب خانيونس الصدارة

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 20:23 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - جرت اليوم ضمن مباريات الأسبوع الرابع و العشرين مبارتان على ملعبي فلسطين و اليرموك فكان اليوم يوما حاسما مفصليا للتنافس على صدارة الدوري للدرجة الممتازة .

فعلي ملعب فلسطين كان اللقاء المنتظر بين فريقي شباب رفح و اتحاد الشجاعية و بعد مباراة قوية و مثيرة في أحداثها استطاع نادي اتحاد الشجاعية من حسم اللقاء بسهولة ليهدي الشجاعية الصدارة لشباب خانيونس و يزاد الدوري قوة و إثارة .

و على ملعب اليرموك استطاع غزة الرياضي أن يعود إلى سكة الانتصارات بفوزه الكبير و العريض على نادي الهلال الرياضي ليعيد البسمة لجماهير العميد و أما الهلال فيصبح وضعه صعبا بل مستحيلا للخروج و الابتعاد عن شبح الهبوط .

* اتحاد الشجاعية و شباب رفح(2/صفر)
على ملعب فلسطين احتشدت جماهير القطاع التي جاءت من جميع أنحاء القطاع لمشاهدة لقاء الزعامة بين فريقي من اعرق الفرق بالقطاع لتحديد بطل دوري القطاع لعام 2011م ، فشباب رفح يتطلع للتمسك بالصدارة و إزاحة شباب خانيونس عن المركز الأول قبل نهاية الدوري بأسبوعين ليضمن تتويجه بهذه البطولة الغالية .

أما الشجاعية فسيحاول التمسك بالمركز الرابع و التقدم إلى المركز الثالث و يواصل تحقيق نتائجه الباهرة في الدور الثاني .

فجاء اللقاء قويا و مثيرا منذ الدقائق الأولى فكل فريق حاول الابتعاد عن مفاجآت الفريق الأخر فلعب الفريقان بحذر شديد و إغلاق منطقة الوسط أمام الفريق الأخر ، فسيطر شباب رفح في الربع ساعة الأولى و استطاع أن يشن بعض الهجمات الخطرة على مرمى الشجاعية و لكن خليل جندية يفاجأ حارس الشباب بتسديدة قوية سجل منها الهدف الأول وسط هدير جماهير الشجاعية .

و بعدها استطاع علاء عطية من تعزيز بهدف ثاني جميل لتصبح النتيجة هدفين ليحس شباب رفح بخطورة الموقف و حاول ترتيب صفوفه من جديد و لكن صافرة الجيش أعلنت عن انتهاء الشوط الأول .

و في الشوط الثاني انحصر اللعب في منتصف الملعب مع بعض الهجمات للاعبي الفريقان و لكن بدون خطورة على المرمى ليعلن حكم اللقاء الجيش بفوز صريح و كبير للشجاعية على شباب رفح
ليرتفع رصيد نادي الشجاعية إلى النقطة الثلاثة و الأربعون و ببقي شباب رفح عند النقطة الثامنة و الأربعون و المركز الثاني .
حكم اللقاء : محمود الجيش و سعود حمد ومحمود أبو حصيرة و عبد الفتاح رابعا

• غزة الرياضي و الهلال(2/1)
على ملعب اليرموك استضاف فريق الهلال فريق غزة الرياضي في مباراة مهمة لكلا الفريقان فغزة الرياضي يحاول العودة إلى مركزه المفضل و هو المركز الرابع و يصالح جماهيره الوفية و خاصة بعد تعادلين مع الفرق الرفحية ،أما الهلال فهو في وضع لا يستطيع خسارة أي نقطة فالخسارة سوف تجعله يغادر الدرجة الممتازة و الهبوط للدرجة الأولى .

بدأ اللقاء قويا من جانب غزة الرياضي و حاول تسجيل هدف السبق له و دفاع قوي من فريق الهلال و الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة
ليقود طارق أبو غنيمة هجمة و ينفرد بالمرمى معلنا الهدف الأول للرياضي و لكن الهلال لم يمهل الرياضي كثيرا ليسجل حازم الوزير هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي .

و في الشوط الثاني نزل الرياضي و عيونه على ثلاث نقاط المباراة ليسدد هاني المصدر تسديدة قوية معلنا عن الهدف الثاني للرياضي لينهار بعدها لاعبي الهلال و يستسلمون لهجمات الرياضي الخطرة ليعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الرياضي (2/1) .

ليرتفع رصيد نادي غزة الرياضي إلى النقطة الحادي و الأربعون و يبقى الهلال عند النقطة التاسعة عشر و يكون قد دخل دائرة الهبوط كثيرا
حكم اللقاء : عماد مرجان و عدنان حنيدق و محمد الغول و أمين عويص رابعا

و سوف تلعب أخر مباريات الأسبوع الرابع و العشرون يوم الاثنين القادم بين فريقي أهلي غزة و الزيتون على ملعب فلسطين