الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس محمود عباس يستقبل الوفد الإيطالي

نشر بتاريخ: 11/06/2011 ( آخر تحديث: 11/06/2011 الساعة: 21:20 )
رام الله – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد –استقبل الرئيس محمود عباس مساء اليوم وفداً من بعثة المنتخب الأولمبي الإيطالي والتي تضم نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ماريو باسكانتي و نائب رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم مكالي فبس ، وذلك بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، ورئيس ديوان الرئاسة د.حسين الأعرج ، والقنصل الإيطالي لوتشيانو بيزوتي .

|132731|

ورحب سيادته بالوفد وقال "إن الرياضة هي أفضل وسيلة للتواصل بين الشعوب ، وتكمن أهميتها في قدرتها على فهم ثقافة المجتمعات المختلفة " ، مضيفا أن الرياضة الفلسطينية المتطورة تؤكد على أحقية الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ، وأشاد سيادته بتطور الرياضة الفلسطينيةخاصة على صعيد كرة القدم بفضل الجهود العظيمة المبذولة من اتحاد كرة القدم .


|132732|

بدوره اعتبر باسكانتي إن كرة القدم هي أكبر سفير بن الدول ،وإن وجودنا هنا لتعزيز التعاون الرياضي بين الجانبيين ،مضيفا أنه لنا الفخر أن يكون المنتتخب الايطالي أول فريق أوروبي يزور فلسطين و يلعب على أرضها .
وكان الوفد قد زار ضريح الشهيد ياسر عرفات ووضع إكليلا من الزهور .

يذكر أن المنتخب الأولمبي الإيطالي يلتقي مساء غدٍ الأحد في تمام الساعة 6 مساء نظيره الفلسطيني ، في افتتاح استاد دورا بمدينة الخليل .