الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

قسم الارشاد واصدقاء الحياة يحتفلان بتخريج دورة تدريبية

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 10:46 )
نابلس -معا- احتفل قسم الارشاد في مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس وجمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات بتخريج المرشدين التربوييين المشاركين بالدورة التدريبية المتخصصة للحد من العنف وذلك بتمويل من مؤسسة الرؤية العالمية في مكتب نابلس.

وفي بداية الحفل رحب مفيد نوفل رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة في المديرية بالحضور والمشاركين، شاكرا مؤسسة الرؤية العالمية في مكتب نابلس ممثلة بمديرها نضال دويكات وجمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ممثلة برئيسها الدكتور اياد عثمان مثمنا جهودهم المبذولة واملا في استمرار التعاون والتنسيق المستقبلي .

واشار نوفل الى ان هذه الدورة استهدفت 20 مرشدا ومرشدة من قسم الارشاد في مدارس جنوب نابلس وهدفت الدورة الى اكساب المشاركين الخبرات والمهارات اللازمة ليعمل المرشدين على تطبيق ما اكتسبوه في مدارسهم وبالتالي خلق بيئة امنة للطلبة .

واكد نضال دويكات مدير الرؤية العالمية في مكتب نابلس على اهمية عقد مثل هذه الدورات حيث ان مؤسسة الرؤية تولي اهمية قصوى في عملها من اجل توفير بيئة امنة للاطفال خالية من العنف، واضاف ان مؤسسة الرؤية تستهدف ضمن برنامجها طويل المدى 10 قرى في جنوب نابلس من خلال مشاريع تهتم بالتعليم و الصحة وتحسين دخل الاسر وتعزيز المشاركة الاجتماعية وان الاطفال هم محور تدخلات المؤسسة.

ونوه دويكات الى اهمية التوصيات التي قدمها ويقدمها المرشدين من خلال قسم الارشاد من اجل العمل على تضمينها ضمن الموزازنات المالية القادمة لتنفيذها .

واشار الدكتور اياد عثمان رئيس جمعية اصدقاء الحياة الى اهمية عقد مثل هذه الدورات، مشيرا الى ان الجمعية تولي اهمية كبيرة لتأهيل المرشد وتفعيل دوره وتوفير بيئة مناسبة لعمل المرشدين لتأهيلهم وتفعيل دورهم الهام من خلال تدريبهم وتنمية خبرتهم العملية لممارسة دورهم ومكانتهم في ترسيخ الامن النفسي والاجتماعي لدى الطلبة واكساب المرشدين الخبرات والمهارات اللازمة للتدخل وقت الأحداث والازمات والظروف الضاغطة التي يتعرض لها أبناء شعبنا بسبب الحواجز والاغلاقات والاعتداءات المستمرة والمتواصلة من المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي على ابناء شعبنا وخصوصا بالمناطق القربية من المستوطنات.

واستهدف المشروع التدريبي بشكل خاص المرشدين التربويين الذين يعملون في قرى عورتا و بورين و عصيرة القبلية و اودله و يانون و اوصرين و عوريف و عينبوس وزيتا و مادما.

وتم خلال اللقاء مناقشة التوصيات وتقييم الدورة ومعرفة مدى الاستفادة من هذه الدورة على ارض الواقع.

يذكر ان هذه الدورة استمرت لمدة 5 ايام بواقع 30 ساعة تدريبية وباشراف المدرب الدكتور محمود بيضون للتعرف على اساليب ومهارات تربوية للحد من العنف في المدارس.