الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتائج الاسبوع الثالث لدوري الثانية لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 11:55 )
قلقيلية- معا- تقرير خالد وماجد عرباس- اختتمت مباريات الأسبوع الثالث وبنجاح كبير لدوري الدرجة الثانية بكرة الطائرة ولكن في هذا الأسبوع لم يحضر فريق دير دبوان للقائه مع نادي شقبا وعليه خسر إداريا بالنتيجة ( 3 – 0 ) لصالح نادي شقبا.

وقد انطلقت مباريات الدرجة الثانية صباح يوم الجمعة الموافق 10/6/2011م حي تجمعت الأندية في صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة وبدأت المنافسات متأخرة عن موعدها الأصلي في تمام الساعة العاشرة والنصف وبتأخير ساعة بسبب تأخر فريق النزلة الشرقية عن الموعد المقرر وهو التاسعة والنصف صباحاً بسبب حواجز الاحتلال.

ومن خلال مباريات هذا الأسبوع بدأت تظهر لنا معالم بعض الفرق التي ستنافس على الصعود للدرجة الأولى مع إمكانية دخول أندية أخرى للمنافسة على الصعود وهذا منوط بنتائج الفرق الفائزة حتى الآن بمبارياتها .

فأندية بلعا والنزلة الشرقية حققت ثلاث انتصارات متتالية وجمعت النقاط التسعة الكاملة في حين نادي كفر ثلث هو الآخر جمع ست نقاط ولكن من مبارتين وهنا ستكون المنافسة شرسة حتى نهاية الدوري مع هذه الأندية الثلاثة ويدخل معها أندية جورة الشمعة وأهلي عطارة وجمعية الشبان المسلمين/ الخليل والتي تقدم أداء جيدا هي الأخرى ومتقاربة المستوى مع الأندية الأخرى وبصورة أقل نادي شقبا وأما دير دبوان فإن وضعه صعب للغاية حيث لم يحضر هذا الأسبوع وإذا ما غاب عن باقي اللقاءات فإنه سيكون الفريق الثاني الهابط لدوري المناطق برفقة نادي شباب أريحا. وعليه فإن هناك تفاوتاً في اللقاءات الأربعة من حيث النتائج والأداء.

فأندية محافظة طولكرم النزلة الشرقية ونادي بلعا جمعا العلامة الكاملة هذا الأسبوع وللأسبوع الثالث على التوالي بعد فوز الأول على نادي جورة الشمعة والثاني على بيت ساحور ، في حين حقق نادي كفر ثلث فوزا مهما على نادي أهلي عطارة في حين فاز فريق شقبا إداريا على نادي دير دبوان لعدم حضور الأخير للمباراة .

وللأسبوع الثالث على التوالي ما زال الأداء في معظمه متوسط من الناحية الفنية وميزت هذا الأسبوع كثرة الأخطاء وعدم التفاهم بين اللاعبين داخل الملعب مما أثر على نتائج فرقها المشاركة في الدوري. وراقب جميع المباريات عضو الإتحاد ومسؤول لجنة المنتخبات رامي دحادحة.

وتواجد في لقاءات هذا الأسبوع أعضاء الإتحاد عدنان ابو فرحة ، رامي دحادحة ، رشاد كتانه ، فخري نجوم ،جبر عميرة ، ورئيس لجنة الحكام المركزية السيد احمد عنايا وعدد من عشاق ومحبي اللعبة خاصة من الأندية المشاركة والذين تابعوا مباريات فرقهم بحماس شديد . والشكر والتقدير موصولا إلى الأخوة مسؤولي صالة المرحوم ماجد اسعد ومساعديهم وذلك لإتاحة الفرصة في استخدام مرافق الصالة .

والى نتائج وتفاصيل كافة مباريات الأسبوع الثالث لأندية الدرجة الثانية:-
1- فوز نادي النزلة الشرقية على نادي جورة الشمعة بالنتيجة 3/1 وبواقع 19/25 + 25/14 + 25/13 + 25/22
-اللقاء الأول والذي جمع نادي النزلة الشرقية من محافظة طولكرم مع نادي جورة الشمعة من محافظة بيت لحم ، وبهذه النتيجة رفع نادي النزلة رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث انتصارات في حين لقي نادي جورة الشمعة الهزيمة الثانية وليبقى رصيده خمس نقاط .

المباراة لعبت من أربع أشواط في الشوط الأول حسمه أبناء الجورة وبفارق ست نقاط من خلال اللاعبين وجاء ذلك بسبب تأخر فريق النزلة للمباراة وبدأوا المباراة دون إحماء جيد فتقدم أبناء جورة الشمعة رزق هندي وعمران حسين ونضال حسين وهاشم هندي واللاعب المميز علي عطية مع المعد عامر حسين لتتفوق الجورة 8/5 و 16/12 وحاول أبناء كتانه نزار ومنير ومحمد جمعة ومأمون وقدري مجاراة لاعبي الجورة إلا أنهم خسروا الشوط بالنتيجة 25/19 .

الشوط الثاني انقلبت الأوضاع لصالح لاعبي النزلة الشرقية وتفوق واضح لعبا ونتيجة 8/4 و 12/5 وكان للاعب المميز نزار وشقيقه قدري كتانه الفضل في ذلك ليحسم الشوط للنزلة بفارق إحدى عشر نقطة.

الشوط الثالث انهيار كامل للاعبي جورة الشمعة أمام لاعبي النزلة الشرقية والتفوق الواضح والكبير بين الفريقين لصالح لاعبي النزلة والنتيجة أشارت إلى 8/4 و 16/5 والفوز بالشوط بالنتيجة 25/13.

الشوط الرابع حاول لاعبو جورة الشمعة العودة للمباراة والتقدم 6/1 ولكن سرعان ما عاد لاعبو النزلة للشوط والتعادل 12/12 ومن ثم التفوق وحسم الشوط 25/22.

مثل فريق النزلة الشرقية كل من : نزار كتانه ، منير كتانه ، محمد كتانه ، باسل كتانه ، مجد كتانه ، رائد كتانه ، مأمون كتانه ، قدري كتانه ، والمدرب ناصر كتانه.

فيما مثل نادي جورة الشمعة كل من: رزق هندي ، عمران حسين ، نضال حسين ، علي عطية ، عامر حسين ، هاشم هندي ، فادي هندي ، محمد هندي ، محمد حسين والمدرب طارق خليل.

حكم المباراة: حكم أول علاء مقبل وحكم ثاني فهد عيناش والتسجيل الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية منذر بكر والرايات محمود كنعان ورشيد اسماعيل.
2- فوز نادي بلعا على نادي أ.ث. بيت ساحور بالنتيجة 3/0 وبواقع 25/19 + 25/19 + 25/20

أما اللقاء الثاني فجمع الفريق المتصدر للائحة نادي بلعا من محافظة طولكرم مع نادي بيت ساحور من محافظة بيت لحم وحقق بلعا الفوز وبثلاثة أشواط مقابل لا شي. المباراة كانت بمجملها متكافئة وقوية من كلا الفريقين والملفت للنظر في هذه المباراة بأن فريق بلعا وبخبرة لاعبيه كان يحسم الأشواط لصالحه .

الشوط الأول بداية قوية للاعبي بلعا عواد سعيد وإبراهيم منصور ومحمد الحاج وخالد الحاج وشادي الحاج مع المعد الجيد حسين ابو حلوة وتألق في الصد على الشبكة اللاعب خالد صبحي الحاج وشادي الحاج وبالضربات الساحقة اللاعب إبراهيم منصور ليتفوق نادي بلعا بالنتيجة 5/1 و 13/8 وهنا يبدأ لاعبو بيت ساحور ماهر مصلح وراتب عبيات ورحاب الياس والمعد سيمون يوسف دكرت واللاعب الفذ وسام البد بمجاراة لاعبي بلعا وقلصوا الفارق النقطي فيما بينهما إلى 23/19 وليحسم أبناء بلعا الشوط لصالحهم بفارق ست نقاط.

الشوط الثاني بداية قوية أيضا من لاعبي بلعا خاصة اللاعب شادي الحاج ولكن يأبى لاعبو بيت ساحور ماهر مصلح وراتب عبيات ورحاب الياس والمعد سيمون يوسف دكرت ووسام البد إلا وتقليص الفارق بالضربات الساحقة او الصد على الشبكة ليتعادل الفريقين 18/18 ولكن الأداء الجماعي المميز للاعبي بلعا خاصة من إبراهيم منصور والمعد حسين ابو حلوة ومحمد الحاد وخالد الحاج وشادي الحاج كانت لصالحهم والتفوق بالشوط بفارق ست نقاط أيضا.

الشوط الثالث استمر التفوق لصالح لاعبي بلعا لعبا ونتيجة فكانت النتائج تشير إلى 8/5 و 13/6 و 16/8 أي أن الفارق واسع بينهما إلى أن عاد لاعبو بيت ساحور في أواخر الشوط ليقلصوا النتيجة إلى 18/15 وبسبب الأخطاء المتكررة من لاعبي بلعا تقلص الفارق بشكل اكبر ولكن كانت الكلمة الأخيرة لصالح بلعا والفوز بالشوط بفارق خمس نقاط. وبهذه النتيجة يرفع نادي بلعا رصيده إلى تسع نقاط وبيت ساحور إلى ثلاث نقاط.

مثل فريق بلعا كل من : عواد سعيد ، إبراهيم منصور ، محمد باسم الحاج ، خالد صبحي الحاج ، شادي الحاج ، حسين ابو حلوة ، سلطان سليمان ، تامر ابو الرب ، شادي الحاج ورامي علي سليمان والمدرب صبحي الحاج.

ومثل فريق بيت ساحور كل من : الياس قمصية ، سيمون يوسف دكرت ، راتب عبيات ،ماهر مصلح ، وسام البد ، رحاب الياس ، رئبال ابو سعدي ، الياس رحاب ، علاء بنورة والمدرب رحاب مصلح.

حكم المباراة: حكم أول منذر بكر وحكم ثاني فتحي جمال والتسجيل الحكم سما لحلوح واللوحة الرقمية علاء مقبل والرايات محمود كنعان ورشيد اسماعيل.

3- فوز نادي كفر ثلث على نادي أهلي عطارة بالنتيجة 3/1 وبواقع 25/23 + 14/25 + 25/22 + 25/11
وفي المباراة الثالثة والتي جمعت نادي كفر ثلث من محافظة قلقيلية مع نادي أهلي عطارة من محافظة رام الله والبيرة استطاع أبناء كفر ثلث من تحقيق الفوز الثاني لهم في الدوري ليرتفع رصيدهم من النقاط إلى ست ، في حين بقي أهلي عطارة برصيد خمس نقاط بعد هذه الخسارة.

الشوط الأول وحتى بعد منتصفه تقدمت عطارة على كفر ثلث من خلال لاعبيه حسن إبراهيم وضياء معطان واسيد كاظم وعصام محمد والمعد محمد عيسى والضارب حمزة رجا ولكن عمل لاعبي كفر ثلث نظام شقير وفرحان عودة وصدام مقبل وبهيج عرار المعد للفريق وياسر عمر وتامر عمر على تقليص الفارق لصالحهم واستطاعوا أن يحسموا الشوط لصالحهم بفارق نقتطين.

الشوط الثاني تقدمت عطارة بالنتيجة 5/1 و 8/4 و 12/9 وذلك من خلال لاعبي أهلي عطارة للاعب المميز عصام محمد وحمزة رجا ومحمد علي الذين بدأوا بالتغطية الجيدة والضربات الساحقة بالتعاون مع المعد محمد عيسى ليتفوق عطارة 18/16 ويتألق ضياء معطان ومحمد علي ليحسموا الشوط لصالحهم بفارق كبير وصل إلى إحدى عشر نقطة.

في الشوط الثالث بدأت كفر ثلث بشكل جيد هذا الشوط وتفوقوا 5/1 و 13/9 في ظل حالة من الارتباك أصابت لاعبي عطارة وتألق اللاعبون صدام مقبل واللاعب برهان عودة والشقيقين تامر وياسر عمر في الصد على الشبكة والضربات الساحقة واستمر التفوق الواضح والكبير لنادي كفر ثلث 18/10 وبعدها قلص لاعبو أهلي عطارة الفارق من قبل اللاعبين ضياء معطان وحسن إبراهيم وحمزة حسني إلى 19/16 ولكن لاعبوا كفر ثلث حسموا الشوط بفارق ثلاث نقاط.

الشوط الرابع تفوق واضح للاعبي كفر ثلث من بدايته والنتيجة تشير إلى 6/0 و 9/3 وبرهان عودة يتألق في ضرباته الساحقة باتجاه ملعب أهلي عطارة وبرفقته اسامة شواهنة ونظام مراعية ومحمد آدم وبهيج عرار ليستمر التفوق بالنتيجة 16/4 وبفارق كبير وحالة من التراجع الكبير لدى لاعبي عطارة ليحسم أبناء المدرب أيمن عودة هذه المباراة وبفارق كبير وصل إلى أربع عشرة نقطة لصالح كفر ثلث.

مثل نادي كفر ثلث كل من: نظام مراعية ، فرحان عودة ، صدام مقبل ، بهيج عرار، ياسر عمر ، تامر عمر ، اسامة شواهتة ، علي شواهنة ، شادي رضوان ، برهان عودة ، بدر مقبل ، محمد آدم والمدرب ايمن عودة.

فيما مثل نادي أهلي عطارة كل من: احمد خليل ، حمزة رجا ، أسيد كاظم ، ضياء معطان ، محمد عيسى ، حسن ابو ارجيلة ، عصام محمد ، محمد علي ، عمر قدادحة والمدرب راني عصفور.

حكم المباراة: حكم أول فهد عيناش وحكم ثاني منذر بكر والتسجيل احمد عنايا واللوحة الرقمية علاء مقبل والرايات محمود كنعان ورشيد اسماعيل وفتحي جمال.

4- فوز نادي شقبا على نادي دير دبوان بالنتيجة 3/0 نقاط ( فوز إداري ) لعدم حضور نادي دير دبوان للمباراة. وقد أكد لنا رامي دحادحة مراقب المباريات وعضو الإتحاد أن نتيجة المباراة فوز إداري لنادي شقبا ( 3 – 0 ).