الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم سلسلة ورشات عمل لمناقشة أدوار المرأة

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 12:04 )
بيت لحم- معا- نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسة " هولي لاند ترست" سلسلة ورشات عمل بعنوان دور المرأة الاجتماعي ، والاقتصادي ، والسياسي ، في منطقتي واد النيص ، وبيت لحم وذلك بمقر الإغاثة الطبية.

وأوضحت أمل قمصية أن "الحديث عن أوضاع المرأة في بلادنا هو بالضرورة جزء من الحديث المباشر وغير المباشر عن أزمة مجتمعنا الفلسطيني الاجتماعية ، الاقتصادية ، السياسية ، الحضارية ، الثقافية ، وأن للمرأة دور إساسي ومهم في إحداث التغير الايجابي للمجتمع"، ودعت جميع الأمهات للنهوض بذواتهن عبر تطوير انفسهم في كافة المجالات لإحداث قفزة للتغير وهي الخطوة الأولى الى الامام.

وأضافت "لبنى البندك" أن التنمية واستدامتها مرهونة بمشاركة العنصر البشري وحسن أعداده وطبيعية تأصيله وتغير المرأة عنصرا مهما في عملية التنمية.

وأشارت صابرين عبيد الله من الإغاثة الطبية أن على المرأة فهم دورها في بناء المجتمع وقدرتها على المشاركة الفعالة للنهوض بمجتمع حضاري صانع التغير.

وأضافت فداء بركات متطوعة للإغاثة الطبية أن على المجتمع الاستفادة من الوقت واستغلاله بالطريقة الصحيحة لأن النظام والتغير يبدأ من هنا.

وقالت الباحثة الاجتماعية ريم موسى أن المرأة الفلسطينية تواجه اضطهاد مزدوج من الأسرة،المجتمع إضافة إلى اضطهاد الاحتلال الإسرائيلي إلا أنها تبقى أم الرجال وصانعة الأجيال.