الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفائية نابلس: 13 ساعة لاخماد حريق أحراش نابلس

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 12:33 )
نابلس - معا - صرح مدير اطفائية نابلس جمال البغدادي ان طواقم الاطفائية احتاجت الى 13 ساعة لاخماد الحريق الهائل الذي شب في احراش نابلس الواقعة اعلى الجبل الشمالي لصعوبة وصول السيارات والمعدات الى مكان الحريق الذي بدأ صباح يوم الجمعة الماضي، مما اضطر طواقم الاطفائية الى استعمال المعدات اليدوية المختلفة لاخماد النيران لصعوبة ايصال المياه الى الموقع.

وأضاف ان عملية الاخماد تطلبت استدعاء جميع الفرق والعناصر غير المناوبة والذين عملوا جميعا ومن عدة محاور للسيطرة على النيران التي انتشرت بسرعة فائقة في كافة انحاء الحرش وعلى مساحة تقدر بعشرات الدونمات، وقد اتت النيران على ما يزيد عن 100 شجرة حرجية من اشجار الصنوبر والسرو.

|132797|

وقد ناشدت بلدية نابلس كلا من وزراة الزراعة وسلطة حماية الاحراش لضرورة عمل تقليم للاشجار وتنظيف الاعشاب من أسفلها لتفادي تكرار الحادث الذي ادى الى خسارة فادحة للثروة الحرجية في المنطقة.

كما ناشدت اطفائية بلدية نابلس كافة المواطنين الى اخذ الحيطة والحذر في التعامل مع اماكن تكاثر الاعشاب وعدم القيام بحرقها نهائيا.علما ان الاطفائية اخمدت منذ بداية موجة الحر وخلال الاسبوعين الماضيين حوالي 300 حريق اعشاب واشجار وسهول قمح.