الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رسالة الحقوق الفلسطيني يفتتح دورة تدريبية بعنوان قانون العقوبات

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 13:18 )
غزة -معا- افتتح نظم مركز رسالة الحقوق الفلسطيني دورة تدريبية بعنوان قانون العقوبات رقم 74لسنة 1936,و ذلك بمشاركة 35 محامي ومحامية وذلك في مقر المركــز الرئيسي في غزة.

وبدأت الدورة بكلمة ترحيبية لمنسق المركز المحامي مسعود السكني مرحباً بالحضور، ومتحدثاً عن أهمية عمل لجنة التدريب والتأهيل في المساعدة في إنجاح العديد من الورش التوعوية والدورات التدريبية التي تعقد بشكل مستمر، مشيرا إلى أن جهود اللجنة في التواصل من خلال الصفحة الالكترونية للمركز وكذلك علي صفحة الفيس بوك .

وتتناولت الدورة التي يشارك فيها نخبة من القضاة والمختصين عدة موضوعات منها " نطاق تطبيق القانون على المجرمين الأصليين والشركاء في الجرائم وعقوبة الإعدام وجرائم متعددة منصوص عليها بقانون العقوبات من أهمها "جريمة القتل والأذى البليغ والجرح والاعتداء والمشاجرة والذم والقدح والقذف والسطو ليلا ونهارا (السرقة) والسلب والنصب والغش وموضوعات أخري منصوص عليها بالقانون .

وأكد المحامي مسعود السكني أن هذه الدورة، التي ستستمر لمدة خمسة أيام تأتى ضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات التي يقوم بها المركز في مجال التوعية والتثقيف القانوني بالقوانين الفلسطينية المعمول بها والسارية المفعول في فلسطين .