الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تتم إجراءات التنسيق لإدخال عدة أصناف من الأدوية للقطاع عبر رفح

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 14:32 )
رام الله -معا- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بأنها أتمت إجراءات التنسيق لإدخال عدة أصناف من الأدوية إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح، ويأتي هذا ضمن الجهود التي يبذلها وزير الصحة د.فتحي أبو مغلي وسفير فلسطين في القاهرة الدكتور بركات الفرا.

وأشار د.عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة الى أنه وخلال الساعات القليلة القادمة سيتم إدخال 19 صنفا دوائيا من الأدوية الحيوية قامت نقابة أطباء مصر بتوفيرها لصالح المستودعات المركزية في القطاع ، وبالتنسيق مع المستشار الطبي في سفارة فلسطين د.حسام طوقان.

وقدم د.ابو مغلي شكره الكبير للأشقاء في جمهورية مصر العربية على وقوفهم الدائم الى جانب القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وحرصهم الدائم لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

ومن جهة اخرى تواصل وزارة الصحة اجراء التنسيق مع الجانب الاسرائيلي لادخال كمية من الادوية والمستهلكات الطبية من مستودعاتها في رام الله و نابلس الى المستودعات المركزية .

وأضاف النصر ان الوزارة أعدت القوائم الأزمة لإرسال ما يزيد عن 130 صنفا من المستهلكات الطبية والمعدات الجراحية بقيمة 2.5 مليون شيكل معبأة بـ 140 باله دوائية بينما تم إعداد القوائم لإرسال 81 صنف دوائي بقيمة 6 مليون شيكل معبأة بـ 177 باله دوائية ليبلغ اجمالي البالات 317 باله دوائية أي ما يزيد عن عشرين شاحنة من الادوية والمستلزمات التي من المتوقع دخولها الى قطاع غزة خلال اليومين القادمين.