الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.ثابت يفتتح ورشة عمل ختامية لرؤساء لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 14:38 )
غزة-معا- افتتح د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية بوزارة التربية والتعليم العالي ورشة العمل الختامية الخاصة برؤساء لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة، بحضور أ.مروان شرف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات ود.خليل حماد مدير عام الإشراف التربوي وموظفي إدارة الامتحانات بالوزارة والمديريات إضافة إلى مسئولي لجان التصحيح.

وهدف اللقاء التأكيد على القوانين والتعليمات الخاصة بتصحيح الامتحانات والتأكيد على سلامة الإجراءات والأسس العلمية والمهنية لعملية التصحيح وتوضيح آلية العمل المتبعة.

وبين وكيل الوزارة المساعد أن أهمية اللقاء تأتي من أهمية امتحانات الثانوية العامة باعتبارها مرحلة مهمة وحساسة في حياة الطلبة.

وأثنى ثابت على رؤساء لجان التصحيح والمصححين والإداريين الذين يقومون بدور كبير لإنجاح امتحانات الثانوية العامة مشيراً إلى أن التصحيح يحتاج إلى خبرة وكفاية ومهنية عالية .

وأوضح ثابت أن إنجاح امتحانات الثانوية العامة هو تتويج و إنجاح للعام الدراسي بأكمله نظراً لحساسية الثانوية العامة باعتبارها مرحلة فاصلة في حياة الطلبة وتأخذ جهداً واهتماماً من الحكومة والوزارة والمجتمع.

ونوه ثابت إلى اهتمام الوزارة البالغ بامتحانات الثانوية العامة وأسلوب تنفيذها وعملية التصحيح حتى إظهار النتائج مؤكداً على ضرورة الاستفادة من تجارب الأعوام الماضية في عملية التصحيح.

بدوره عبر أ.مروان شرف عن شكره وتقديره لوزير التعليم د.أسامة المزيني لاهتمامه البالغ بالإجراءات التي تسبق عقد امتحانات الثانوية العامة وما يتبعها من ورش عمل ولقاءات ، وشكر شرف د.زياد ثابت لدعمه الكبير وحرصه على الحضور والاستماع إلى المصححين كما تقدم بالشكر لرؤساء اللجان ولإدارة القياس والتقويم.

وبين شرف خلال حديثه أهم الأسس والمعايير الواجب إتباعها خلال عملية التصحيح مبيناً أن اختيار المصححين أصحاب الخبرات السابقة مهم وضروري لضمان الشفافية والموضوعية .

واستعرض شرف لرؤساء لجان التصحيح آلية العمل خلال عملية التصحيح والإجراءات الإدارية الجديدة التي ستتبع في مركزي التصحيح بغزة وخان يونس.

وشدد شرف على ضرورة التركيز والانتباه خلال عملية التصحيح ومتابعة المصححين قائلاً :" لا مجال للخطأ والاجتهادات الشخصية " مؤكدا على ضرورة التقيد الكامل بالتعليمات والقوانين الصادرة عن الوزارة .وأوضح أن آلية التصحيح ثابتة وموحدة في كافة مراكز التصحيح بفلسطين .