الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في محافظة اريحا لمناقشة الربط الكهربائي مع الاردن

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 17:14 )
اريحا - معا - أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على الجهود التي تبذلها السلطة الوطنية الفلسطينية لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطن الفلسطيني وتقديم الخدمات الأساسية بشكل ممتاز يليق مع حجم التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني ويدعم صمود المواطن الفلسطيني في المناطق التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي بإجراءاته خاصة في منطقة الأغوار.

جاء ذلك خلال لقاء الذي جمع المحافظ الفتياني برؤساء المجالس المحلية في قرى الأغوار في مقر مجلس قروي الجفتلك صباح اليوم بحضور صبحي الحلاق مدير شركة كهرباء القدس وخالد حمد مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة.

وناقش الاجتماع مجموعة القضايا الفنية والإدارية المتعلقة بتقديم خدمات شركة كهرباء القدس لقرى الأغوار عقب قرار مجلس الوزراء الفلسطيني بتوسيع امتياز شركة كهرباء القدس ليشمل قرى الأغوار الفلسطينية.

وقال المحافظ الفتياني أن هذا الخطوة من شئنها المساهمة في حل مشكلة الكهرباء القائمة في قرى الأغوار بسبب إجراءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها مشددا على ضرورة التزام المواطنين في الأغوار بدفع الالتزامات المترتبة عليهم كأثمان للخدمات التي يتلقونها والتي تعتبر مساهمة منهم في دفعة عجلة التنمية والتطوير في هذه المنطقة مضيفا أن دفع الالتزامات هي أساس للمواطنة الصالحة.

ودعا المحافظ الفتياني رؤساء المجالس إلى تسهيل مهمة الطواقم الفنية التي ستقوم بفحص الشبكات والجوانب الفنية في الشبكات الموجودة حاليا للتأكد من صلاحية هذه الشبكات من اجل تسريع العملية برمتها بما يضم سرعة انجاز الربط.

من جانبه أكد رؤساء المجالس على أهمية هذه الخطوة التي من شئنها المساهمة في حل مشكلة الكهرباء في الأغوار.