الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

زراعة" المقالة" و"الزيتونة" توقعان شراكة على تنفيذ برامج أكاديمية

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 18:08 )
غزة - معا - وقعت وزارة الزراعة بالحكومة المقالة وكلية الزيتونة عقد شراكة على تنفيذ برامج أكاديمية وتدريبية، وذلك في إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة التي تعمل بها وزارة الزراعة.

وأشار وزير الزراعة الدكتور محمد رمضان الأغا في بيان وصل لوكالة معا ، إلى أن الإعداد لبرنامج الدبلوم في العلوم الزراعية في كلية الزيتونة استغرق نحو عام من اللقاءات التحضيرية بين الطرفين، لافتاً إلى تنظيم العديد من ورش العمل ضمت العديد من المختصين والفنيين والأكاديميين للخروج بتوصيات تضمن نجاح البرنامج العلمي الجديد.

وأبدى الأغا استعداده لتزويد الكلية بالكوادر الفنية والمدربين في المجال الزراعي، معرباً عن تبني الوزارة لتدريب الطلبة وفتح مشروعاتها الزراعية
للمتدربين.

من جهته أشاد رئيس مجلس أمناء الكلية د.محمد كمال غنيم، بتعاون وزارة الزراعة واستجابتها السريعة لرغبة الكلية في تدريس الدبلوم الزراعي، مشيراً إلى استناد برنامج الدبلوم إلى خطة إستراتيجية مستدامة يجعله مضموناً له النجاح.

أما عميد الكلية أ.إياد عقل، فقد وجه شكره لطواقم الوزارة الفنية والإدارية التي ساهمت بشكل كبير في تسهيل الإعداد لبرنامج الدبلوم الزراعي وإخراجه إلى حيز التنفيذ، مثنياً على وزير الزراعة في تبنيه رعاية المتفوقين في الكلية عند تخرجهم.