الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التعليم بالحكومة المقالة يفتتح مبنى دراسياً جديداً

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 17:36 )

غزة – معا أكد وزير التربية والتعليم العالي المقالة د.أسامة المزيني أن تكلفة المشاريع التي قامت الوزارة بتنفيذها بعد الحرب بلغت أكثر من 33 مليون دولار ما بين بناء مدارس ومباني جديدة و تجديد ما هو قائم و ترميم ما تم استهدافه خلال الحرب الأخيرة على غزة.
جاء ذلك خلال كلمة الوزير في حفل افتتاح مبنى دراسي جديد ملحق بمدرسة فلسطين الثانوية للبنين والتابعة لمديرية غرب غزة بحضور وكيل الوزارة د.محمد أبو شقير والوكيل المساعد للشئون المالية والإدارية د.أنور البرعاوي ومستشار الوزارة أ.جمال أبو هاشم ومدير تعليم غرب غزة أ.عبد القادر أبو علي والمدراء العامين بالوزارة ومدراء المدارس والمشرفين والهيئة التدريسية بالمدرسة.
وأوضح الوزير أن افتتاح مبنى دراسي جديد يعد انجازاً كبيراً وانتصاراً للشعب على الحصار والعقبات التي وقفت أمامه مؤكداً أن الإرادة الفلسطينية لا تعرف الهزيمة والمستحيل رغم شح المواد وضعف التمويل.
وأشار المزيني إلى أن آلة الدمار الإسرائيلية طالت خلال الفترة الماضية الصروح التعليمية بقصد وتعمد لتجهيل الشعب إلا أن إرادة الحياة كانت أقوى وتمكنا من تعمير ما دمره الاحتلال مؤكدا أن الوزارة ستواصل مسيرة العطاء والبناء وترسيخ حب الوطن والعلم في نفوس الطلاب.
وبين المزيني أن العدو فرض على الشعب حصاراً ظالماً وعقاباً جماعياً كشف عن زيف الغرب الذي ينادي بالديمقراطية مشيراً إلى أنهم يريدون حرية وفق رؤيتهم وبما يحقق أهدافهم.
وتقدم المزيني بالشكر الجزيل للإدارة العامة للأبنية والإدارة العامة للمشاريع وللمؤسسات والجهات المانحة وخص بالذكر الإغاثة الإسلامية التي تكفلت بالمبنى الإضافي داخل مدرسة فلسطين.
بدوره شكر أ.عبد القادر أبو علي اهتمام الوزارة وأركانها بالمسيرة التعليمية وإعادة بناء وترميم مباني دراسية جديدة ،كما تقدم بالشكر الجزيل للإغاثة الإسلامية التي دعمت المشروع
وقال أبو علي إن المديرية أنهت امتحانات النقل بنجاح كبير وتستعد لإجراء امتحانات الثانوية العامة مشيراً إلى أن المديرية تشعر بالفخر والسعادة لنتائج الطلبة في الفصل الدراسي الثاني
وطمأن أبو علي الطلبة وأولياء الأمور ومسئولي التعليم على نتائج الطلبة في الامتحانات الموحدة لصفوف الرابع والسابع والحادي عشر في مدارس مديرية غرب غزة والتي شهدت تقدماً ملحوظاً عن نتائج الفصل الأول معربا عن شكره وتقديره للمعلمين والمشرفين الذين كان لهم الفضل في هذه النتائج .
وبعد نهاية الاحتفال افتتح الوزير ومسئولي الوزرة والمديرية المبنى الجديد واطلعوا على تجهيزاته.