الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الصحفي قبيل المباراة

نشر بتاريخ: 12/06/2011 ( آخر تحديث: 12/06/2011 الساعة: 19:03 )
الخليل – معا - دائرة الإعلام بالاتحاد –عقد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، ورئيس الوزراء د سلام فياض ، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ماريو باسكانتي ، ونائب رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم ماريو ماكيلي ، مؤتمرا صحفيا قبيل المباراة التاريخية بين المنتخب الأولمبي الفلسطيني ونظيره الإيطالي .

وتحدث الرجوب عن تدشين استاد دورا متمنيا أن يتم إنشاء ملعب مشابه في كل قرية ومدينة فلسطينية .
وعن أهمية هذا القاء أشار الرجوب أن استضافة منتخب أوروبي على أرض فلسطين هو إقرار بتطور الرياضة في فلسطين ، وتأكيد على أهمية الرياضة في المشروع الوطني .

وأشاد الرجوب بالحضور الجماهيري الذي أرسل للعالم رسالة تؤكد أنه يستحق الحياة كباقي شعوب العالم .
بدوره عبر باسكانتي عن سعادته لوجوده على أرض فلسطين ، مشيدا بحفاوة الاستقابل وكرم الضيافة الفلسطينية ، مشيرا أن قيامهم بهذه الزيارة هو لإصرارهم أن يكون لفلسطين منتخب وطني يلعب على أرضه ، مضيفا أن الرياضة تبني جسورا للتواصل ، وأنها أكبر سفير في العالم .
وأكد باسكانتي أن اللجنة الأولمبية الدولية تقاتل للقضاء على الحواجز التي تحد من ممارسة الرياضة الفلسطينية .

من جانبه أبدى ماكيلي سعادته بالترحيب الذي وجده الوفد الإيطالي ، مهنئا أهالي دورا على هذا الإنجاز والمنشئة الرياضية التي تعود بالنفع على مدينة الخليل بشكل خاص والرياضة الفلسطينية بشكل عام .

وأشار ماكيلي أن المشاركة الواسعة من الجمهور الفلسطيني تنم عن اهتمامهم بالرياضة، متمنيا أن تكون مباراة رائعة تليق بالحدث .