السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يهنيء ابنة الأسيرة ايرينا سراحنة بتفوقها في المدرسة

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 10:53 )
بيت لحم- معا- قام وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع يرافقه مدير جمعية الأسرى والمحررين محمد حميدة ووفد من وزارة الأسرى بزيارة الى منزل الأسيرة ايرينا سراحنة في مخيم الدهيشة، حيث قدم التهاني لطفلتها غزالة (8 ) سنوات بمناسبة نجاحها في الصف الخامس الأساس وبتفوق، وقدم لها هدية بهذه المناسبة، وبحضور جدها وجدتها.

وقال قراقع أن أبناء وبنات الأسرى أثبتوا جدارتهم ونجاحهم في تحدي الظروف الاستثنائية التي يعيشونها، وأن جميع الطلبة والطالبات من أبناء الأسرى سواء في المدارس أو الجامعات حصلوا على معدلات كبيرة ونجاح في تحصيلهم العلمي مما يدل على إرادة قوية وتصميم على مواجهة الواقع الصعب الذي تركه غياب الأب أو الأم بسبب الاعتقال.

جدير بالذكر أن والدة غزالة ايرينا نقولا سراحنة معتقلة منذ 22/5/2002 ومحكومة بالسجن 20 عاما، واعتقل معها زوجها إبراهيم سراحنة ومحكوم بالسجن المؤبد.

ولم تستطع الطفلة غزالة الحصول على هوية حتى الآن برغم الجهود القانونية المبذولة من أجل ذلك، وذلك بسبب أن والدها يحمل هوية القدس ووالدتها تحمل الجنسية الأوكرانية.

وكانت الأسيرة ايرينا سراحنة المعتقلة في سجن الشارون الاسرائيلي قد دخلت العام العاشر في السجن، وبالتالي يصبح عدد الأسيرات اللواتي يزيد اعتقالهن عن عشر سنوات أربع أسيرات هن آمنة منى وعبير عمرو وسناء شحادة و ايرينا سراحنة.

من جهة أخرى قام قراقع ووفد من الوزارة بزيارة الى عائلات الأسرى في قريتي حوسان والولجة، وهم: عائلة الأسير جمال حمامرة المحكوم بالسجن المؤبد و 10 سنوات واعتقل بتاريخ 1/3/2004، ويقبع في سجن رامون،وعائلة الأسير عز الدين حمامرة المحكوم بالسجن المؤبد 9 مرات واعتقل في 7/3/2004 وهو أعزب ويقبع في سجن ايشل بئر السبع، وكانت سلطات الاحتلال قد هدمت منزله عقب اعتقاله، وشقيقه أحمد أبعد مع محاصري كنيسة المهد عام 2002 الى اسبانيا، وعائلة الأسير راسم حمامرة المحكوم 30 سنة ويقبع في سجن الرامون ويعاني من مرض الكلى، واعتقل بتاريخ 26/3/2003، وعائلة الأسير حاتم الأعرج المحكوم بالسجن 40 عاما، واعتقل بتاريخ 7/3/2004 وهدمت سلطات الاحتلال منزله.