الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تواصل زيارة المكاتب الإعلامية لتعزيز اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 13:51 )
غزة- معا - واصلت الشخصيات الفلسطينية المستقلة حملتها لزيارة المكاتب الإعلامية المقروءة والمسموعة في المحافظات تعزيزا لاتفاق الوحدة الوطنية الفلسطينية ونشرا لثقافة إنهاء الانقسام.

وقال خالد لبد عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة: " أننا نلمس في زياراتنا المختلفة للمكاتب والإذاعات روحا طيبة من كل العاملين فيها تعبر عن حرصهم الشديد لإنجاح اتفاق المصالحة والعمل على تسريع تنفيذه لأجل أبناء وطننا الفلسطيني ولرفع المعاناة الصعبة عن كاهل كل العائلات المتضررة من الانقسام الفلسطيني والحصار الإسرائيلي".

وأشاد لبد إلى حسن الضيافة والاستقبال لوفد الشخصيات المستقلة في مكاتب وسائل الإعلام المحلية مؤكدا على أن ذلك يضع الشخصيات المستقلة أمام واجبها لإكمال مسيرة إنهاء الانقسام والتعاون مع كل الإعلاميين في كل ما يخدم تنفيذ اتفاق المصالحة وتسريع تنفيذه.

وبدوره، قال الدكتور إسماعيل بلبل عضو سكرتارية تجمع الشخصيات المستقلة: "أن الشعب الفلسطيني ينتظر من الصحف والمواقع الإخبارية أن تمارس دورها الوحدوي في نشر ثقافة المصالحة، وتتخلص من كل آثار الانقسام المؤسف وتركز على كل من تضرر من الانقسام لتوحد الصوت الفلسطيني عاليا باتجاه تنفيذ اتفاق المصالحة".

وأفاد بلبل أن أكثر ما لفت نظره في المكاتب الإعلامية هو أن العاملين والقائمين عليها من فئة الشباب، منوها إلي أن المرحلة القادمة تحتاج لروحهم وعطائهم في نشر المصالحة الإعلامية والشعبية لأجل الشعب الفلسطيني.

وطالب المهندس رامي أمان عضو اللجنة الإعلامية في تجمع الشخصيات المستقلة جميع وسائل الإعلام المحلية بتعزيز الوحدة الوطنية وإنجاح اتفاق المصالحة لأجل المواطن الفلسطيني، مشيراً للروح الايجابية التي لمسها وفد الشخصيات المستقلة من الجميع للتعاون في إنجاح الاتفاق الفلسطيني.

وأكد أمان على أن الانقسام الفلسطيني جرف في تياراته بعضا من الإعلاميين، مضيفا "الانقسام أصبح من الماضي والوحدة الوطنية هي خيار الشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه في المرحلة القادمة التي سيكون فيها العديد الإعلاميين الفلسطينيين خط الدفاع الأول عن اتفاق المصالحة الوطنية".