الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عباس زكي يلتقي ممثل بولندا لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 13:56 )
رام الله- معا- التقى عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية صباح اليوم بمكتبه السيد بوغسواف أهوديك ممثل بولندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

ورحب زكي بالسيد بـ بوغسواف واطلعة على أخر الأوضاع والمستجدات الفلسطينية والعربية، وعملية السلام المتوقفة نتيجة عدم نضوج الجانب الإسرائيلي للسلام، وانحياز الإدارة الأمريكية بفعل تأثير الايباك واللوبي الصهيوني للضغط على الإدارة الأمريكية، وعلى العالم أن يدرك أن إسرائيل تسعى إلى تدمير إستراتيجية التعايش وتحطيم الآمال في الاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية القادمة هي حكومة تكنوقراط من المستقلين لإدارة الانتخابات ومصالح الشعب الفلسطينيي وإعادة إعمارغزة سترى النور خلال أسبوعين، وشدد على أهمية المصالحة وترتيب البيت الداخلي.

وقال زكي" ننتظر سبتمبر القادم للذهاب إلى الأمم المتحدة،فأما الدولة على قاعدة الثوابت الوطنية وأما الذهاب إلى الخيارات المفتوحة".

وتحدث يوغسواف مؤكدا على الموقف البولندي المتمسك بقرارات الشرعية الدولية لإنهاء الصراع في المنطقة، وان بولندا لها علاقات تاريخية مع تمثيل دبلوماسي فلسطيني كامل منذ ما يزيد عن عشرين عاما.