الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللاعب احمد خلدون موهبة ساطعة في شطرنج فلسطين

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 14:39 )
قلقيلية- معا- محمود شبيطة- يعتبر اللاعب احمد خلدون(11 سنة) من اهم المواهب الشطرنجية الصاعدة بقوة في عالم الشطرنج الفلسطيني حيث يتميز بذكاء وسرعة بديهة وعمق بالتفكير مما منحه القدرة على التعلم بسرعة والانطلاق بقوة في عالم هذه اللعبة في بلد لا تعتبر فيه لعبة الشطرنج لعبة ذات شعبية كبيرة

اللاعب بدأ التدريب في نادي شباب عزون حيث تلقى تدريبه هنالك على يد المدرب محمود شبيطة وبعد انتقال الاخير لنادي كفر ثلث انتقل اللاعب احمد الى مدينة رام لله ولكن بعده عن النادي لم يمنعه من الاستمرار في التدرب والمشاركة بجميع الاستحقاقات الفلسطينية ويخطط والده لارساله للمشاركة في اي استحقاق عربي او دولي باي طريقة ممكنة.

ادارة نادي عزون وصفت اللاعب بالموهبة القادمة بقوة الى عالم الشطرنج خصوصا في ظل اهتمام الاهل به ومساعدته في تنمية مهارته اذ ان الادارة تؤكد بان اللاعب سند قوي للفريق في كل بطولة يشارك فيها ويعتبر من العناصر الاساسية للفريق.

والده وهو موظف في السلطة الفلسطينية يقول بان ابنه من الاوئل في التحصيل العلمي وقد برع في هذه اللعبة مبكرا كما انه يفضلها على جميع الالعاب بخلاف بقية ابناء جيله الذين يفضلون الالعاب الحركية مثل كرة القدم وغيرها.

الطفل احمد وفي لقائي معه والبرائة بادية على وجه قال ببساطة الاطفال :سوف افوز هذا العام ببطولة الفئات العمرية لابد اني العب بالبطولة العربية لاني بحلم بالميدالية العربية وبعدها الدولية انشاء لله وارفع علم فلسطين عاليا بالمحافل الدولية واحمل علم فلسطين بكل مكان علشان يصير الها ابطال دوليين.

ومن هنا نقول بان الشبل احمد خلدون موهبة ساطعة قادمة بقوة ونأمل ان نجد المؤسسات التي ترعى المواهب الفلسطينية وان يقدم الاتحاد الفلسطيني للعبة كل امكانياته من اجل زيادة نشاط الناشئين في بطولات فلسطين لان ناشئينا هم عماد المستقبل.

|132991|