الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: إستمرار إحتلال الأراضي الفلسطينية جريمة بحق الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 14:46 )
رام الله- معا- أكدت حركة فتح "أن الأراضي المحتلة عام 67 أراض فلسطينية وهي حق طبيعي للشعب الفلسطيني وأن الإستمرار بإحتلالها جريمة بحق الشعب الفلسطيني والقانون الدولي ".

وشدّدت، في بيان للمتحدث بإسم الحركة أسامة القواسمي، صدر عن مفوّضية الإعلام والثقافة على "أن الشرعية والقانون الدوليين يقضيان بإنسحاب الإحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية".

وإعتبرت فتح أقوال نتنياهو التي حاول فيها تصوير الإنسحاب الإسرائيلي من أراض فلسطينية على أنه خيار وكرم إسرائيلي عملية تزييف وإحتقار للوعي الإنساني.

وأضاف القواسمي "أن التصريحات الإسرائيلية الرافضة للإلتزام بالقانون الدولي بالتوازي مع الإعتداءات اليومية المتصاعدة للمستوطنين ولجيش الإحتلال الإسرائيلي تقطع الشك باليقين بأن حكومة الإحتلال الإسرائيلي قد أخذت قراراً بتدمير المنطقة وجرّها للمجهول مغلبة بذلك النزعات اليمينية المتطرّفة على السلام والإستقرار والأمن في المنطقة ".

وجدّد القواسمي التأكيد على موقف الحركة الرافض لسياسة الإملاءات الإسرائيلية ومحاولاتها فرض أمن بصيغة ما، مؤكداً " أن حركة فتح ستواصل النضال المشروع حتى تحقيق الحرية والإستقلال وقيام الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس".