الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: المجلس التنفيذي للمحافظة يعقد اجتماعه الدوري

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 14:44 )
رام الله- معا- عقد المجلس التنفيدي في محافظة رام الله والبيرة اجتماعه الشهري لمتابعة موضوع السلامة المهنية في المحافظة، وذلك بحضور جميع ممثلي المديريات.

وبدأ نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي حديثه عن الاحداث الاخيرة التي حصلت في محافظة رام الله والبيرة كقضية اغلاق اربعة مخابز بقرار من المحافظ د.ليلى غنام نتيجة لاستخدامهم مادة الشيفارو المسرطنة، موضحا انه تمت متابعة الموضوع مع اصحاب الاختصاص في وزارتي الاقتصاد والصحة واحالة كافة المتهمين الى القضاء، بالاضافة الى حرق جامع في المغير من قبل المستوطنين والذي اصدر الرئيس محمود عباس قرارا للمحافظ بإعادة ترميمه، فتضافرت الجهود لاعادته كما كان.

وفيما يخص السلامة المهنية اكد رامي مهداوي مدير مديرية العمل على ضرورة وضع خطة والية تصور كاملة لمتابعة السلامة العامة مشيرا الى اهمية تطبيق القانون فيما يخص التراخيص ان كانت للمنشأت او للعمال مطالبا مراجعة ما هو قائم من تراخيص قديمة، وذلك من خلال وجود شبكة تواصلية تضم كافة جهات الاختصاص والمؤسسات.

واكد البرغوثي على انه من المهم ايجاد الية معينة لتوفير الراحة للمواطن والحفاظ على امنه وسلامته، بالاضافة الى ضرورة التأكد من سلامة الاجراءات القانونية وتطبيقها.

ونافش المجتمعون الاستعدادات القائمة لامتحانات الثانوية العامة، مشيرين الى انه قد تمت وضع الترتيبات الامنية في القاعات وذلك لتيسر سير عملية الامتحانات بسهولة ودون معيقات متمنين للطلبة النجاح والتفوق.

وأجمع الحضور على ضرورة تعزيز دور لجنة البيئة والسلامة العامة بالمحافظة ورفدها بالكادر البشري والمادي لتتمكن من القيام بالاعباء الملقى على عاتقها في محافظة رام الله والبيرة.