الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح ترشح امرأة لمنصب وزارة الخارجية لحكومة التكنوقراط

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 16:41 )
غزة- معا- أعلنت عضو المجلس الثوري لحركة فتح آمال حمد اليوم أن الحركة قامت بترشيح 5 نسوة لتولي مناصب وزارية لحكومة التكنوقراط القادمة.

وقالت حمد في لقاء نسوي اليوم، نظمه مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة حول المرأة والمصالحة- أن الحركة قامت بترشيح الدكتورة حنان عشراوي لمنصب وزارة الخارجية وزينب الغنيمي لوزارة الشؤون الاجتماعية مؤكدة على اهتمام الحركة بإشراك المرأة سياسيا وليس فقط مجتمعيا كما كان سائداً، وتحفظت على باقي الأسماء.

وطالبت النساء في اللقاء بمشاركة نسوية أكبر وفعالة للمرأة في اللجان التي اتفق عليها بعد توقيع اتفاق المصالحة وخاصة منظمة التحرير الفلسطينية، واللجنة المركزية للانتخابات ولجنة تشكيل الحكومة.

وشددت نادية أبو نحلة ناشطة نسوية على الرفض النسوي لحسم الانتخابات بالنسبة التي اتفق عليها وذلك بأنه يضيع فرص النساء بالفوز كونهن فشلن بشكل كبير بالدوائر بالانتخابات السابقة معتبرة أن نسبة الحسم 2% جاءت لتقضي على حلم النساء بالفوز أيضاً.

من جانبها قالت المحاضرة الجامعية د. سفجان الشامي من الجامعة الاسلامية أنه آن الأوان للمرأة لتقوي نفسها وتثبت قدراتها لتنزع الثقة من المجتمع لتكون في أماكن ريادية.