الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الزيتونة توقع اتفاق شراكة مع وزارة الزراعة

نشر بتاريخ: 13/06/2011 ( آخر تحديث: 13/06/2011 الساعة: 17:38 )
رام الله - معا - وقع الدكتور كمال غنيم رئيس مجلس أمناء كلية الزيتونة للعلوم والتنمية ووزير الزراعة الدكتور رمضان الآغا اتفاق شراكة بين الكلية والوزارة، اليوم الأحد بحضور لفيف من المسؤولين والعاملين من الطرفين، تتناول الاتفاقية بشكل أساسي تنفيذ برامج أكاديمية وتدريبية في إطار تنفيذ إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة.

وأعرب وزير الزراعة عن سعادته بهذه الشراكة التي تأتي في سياق الخطة الإستراتيجية للتنمية المستدامة التي تبنتها الوزارة ومن بين بنودها تدريب كوادر علي تنفيذ مشاريع زراعية ناجحة.

بدوره شكر د. كمال غنيم وزير الزراعة وطواقمها المختلفة التي تعاونت إلي أبعد الحدود في انجاز هذه الاتفاقية والتي بدأت باكورتها ببرنامج مشترك وهو الدبلوم المتوسط في الزراعة بفرعيه ( الإنتاج النباتي والإنتاج الحيواني)، مشيراً في الوقت نفسه بأداء وزارة الزراعة ومنجزاتها التي يشهد بها العدو قبل الصديق ويلمسها كل مواطن.

أما عميد الكلية أ. إياد زكي عقل فقد وجه شكره لطواقم الوزارة الفنية والإدارية التي ساهمت بشكل كبير في تسهيل الإعداد لبرنامج الدبلوم الزراعي وإخراجه إلي حيز التنفيذ بروح أخوية وجدية عالية, مثنياً علي وزير الزراعة في تبنيه رعاية المتفوقين في الكلية عند تخرجهم.

يشار إلى أنه من بين البنود التي نصت عليها الاتفاقية:

أولاً: يقوم الطرفان بإعداد وتنفيذ برامج أكاديمية في مجال الزراعة وتوفير الإمكانات اللازمة لنجاح هذه البرامج.

ثانيا: تلتزم وزارة الزراعة بفتح المجال أمام طلبة كلية الزيتونة في التخصصات الزراعية لاستخدام مقدرات الوزارة من مختبرات وأراضي ومشاريع لغاية التدريب عبر كوادر فنية متخصصة.

ثالثاً: تلتزم كلية الزيتونة باعتماد خطة تدريسية تتوافق مع الأهداف الإستراتيجية المحددة والتي تتوافق مع إستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة.

رابعاً: تلتزم وزارة الزراعة بتوفير فرص عمل لمدة عام للأول والثاني من خريجي البرنامج سنويا, وتبني بعض مشاريع الطلبة المميزة.

خامساً: تلتزم كلية الزيتونة بتخفيض الرسوم الدراسية لموظفي وزارة الزراعة الراغبين في الالتحاق بالبرامج المشتركة بنسبة 25%.