الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الإسلامية في محافظة جنين تنظم لقاء مفتوحا للمعلمين في المحافظة

نشر بتاريخ: 30/09/2006 ( آخر تحديث: 30/09/2006 الساعة: 10:26 )
جنين- معا- أقامت الحركة الإسلامية في محافظة جنين لقاء مفتوحا مع المعلمين في قاعة الغرفة التجارية في المدينة حيث تناول اللقاء المستجدات الراهنة على صعيد الإضراب والحكومة.

وتحدث خالد الحاج عضو القيادة السياسية لحركة حماس في كلمة له عن مجمل الأوضاع السياسية وسيناريوهات المستقبل مستعرضا التطورات السياسية منذ الانتخابات التشريعية وحتى اليوم.

وأكد الحاج على أن حركة حماس لديها جملة من السيناريوهات للتعاطي مع تشكيل الحكومة وأنها لا تضع نفسها في خيار واحد، بل هي مستعدة لكل الخيارات تبعا لمجمل التطورات.

واعتبر الحاج أن المقصود بإسقاط الحكومة هو إفشال أي مشروع حكم إسلامي في المنطقة، وهو ما يفسر هذا الحصار المشدد وهذه الهجمة الشرسة.

كما أكد حسن زايد منسق الكتلة الإسلامية للمعلمين "أن الكتلة كانت وما زالت مع الإضراب المتدرج المتصاعد ولكنها ترفض الشكل الحالي للإضراب لأنه مسيس وليس له وجهة مطلبيه".

وأضاف أن معاناة المعلمين كبيرة ويجب على منظمة التحرير أولا ثم الرئاسة ثانيا ثم الحكومة ثالثا أن تعمل على توفير الحلول لهذه المسألة.

كما طالب زايد حركتا حماس وفتح وكل الفصائل بأن تسارع إلى إنجاز برنامج مشترك يزيل حالة الاحتقان من الشارع ويؤسس لمرحلة جديدة.