الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الوطني للديمقراطية وحقوق الانسان يطالب بتنفيذ بنود المصالحة

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 10:46 )
رام الله - معا- طالب المجلس الوطني الفلسطيني للديمقراطية وحقوق الإنسان بالإسراع في تنفيذ بنود اتفاق المصالحة، وأولها تشكيل الحكومة الفلسطينية، لإزالة كافة الحجج والذرائع لاستمرار الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، والبدء بإعادة إعمار قطاع غزة جراء الحرب الصهيونية الغاشمة، والاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية.

ودعا المجلس في بيان له الى ضرورة اسراع كل من الحكومة في قطاع غزة ورام الله في اتخاذ مبادرات حسن نية لتذليل العقبات أمام تنفيذ بنود اتفاق المصالحة.

وأكد المجلس أن هذه المبادرات المبادرات تتمثل بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين لدى الجانبين على خلفية سياسية، وإعادة فتح المؤسسات الأهلية التي أغلقت في كل من قطاع غزة والضفة الغربية، دعوة جميع الموظفين في قطاع غزة الذين انقطعوا عن العمل خلال الأربع سنوات الماضية العودة إلى وزاراتهم ومؤسساتهم، وتقديم كافة التسهيلات لهم لممارسة أعمالهم، ووقف جميع الحملات الإعلامية التحريضية، ومنح جواز السفر الفلسطيني لكل مواطن فلسطيني بحاجة له بدون تمييز و بغض النظر عن الانتماء السياسي.

وقال: إن المجلس الوطني الفلسطيني للديمقراطية وحقوق الإنسان إذ يتابع عن كثب مجريات الأمور في الساحة الفلسطينية يدرك تماما الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية، وبالإنسان الفلسطيني في كل أماكن تواجده.