الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الاجتماعي ومركز ضحايا التعذيب ينظمان ورشة عمل

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 12:55 )
طولكرم- معا- بالتعاون مع جمعية اصدقاء المريض الخيرية والتجمع الوطني لاسر الشهداء وعد من طلبة الجامعات ومتطوعي لجان العمل الاجتماعي اسضافت لجان العمل الاجتماعي صباح اليوم لقاء توعويا في مجال الارشاد والدعم النفسي في موضوعه كيف تكن شجاعا.

في بداية الورشة رحب رئيس اللجان شريف شحرور بالمشاركين وبمركز ضحايا التعذيب ممثلة بالاختصاصية خولة عفوري شاكرا للمركز حسن التعاون في المواضيع الارشادية وبالتخصص فيما يتعلق بضحايا التعذيب ومن الاثار السلبيه التي ينتجها الاحتلال الاسرائيلي للشعب الفلسطيني والتي من نتائجه التسبب في تدمير البنية الاساسيه لشعبنا الفلسطيني خلال مراحل سنوات الاحتلال الطويلة.

الاخصائية خولة عفوري اشادت بالتعاون الدائم مع لجان العمل الاجتماعي ومع كافة المؤسسات والهيئات في المحافظة متمنيا مزيدا من التعاون لخدمة العمل الانساني وللوقوف عن المطالب والقضايا العادلة لجماهير شعبنا واشارت بدور وبتعريف عن دور مركز ضحايا التعذيب فب المجتمع المحلي. والخدمات التي يقدمها المركز للصالح العام.

وقد ابتدأت الورشة بتمارين في كسر الجليد والتعارف مابين المشاركين، ومن ثم البدء بحلقة نقاش حول الخوف والثقة والشجاعة واهمية ربطهما بالصحة النفسية وثباتها في الحياة اليومية والتفاعل بشكل ايجابي من خلال تعزيز السلوك والممارسة الايجابيه السليمة والابتعاد عن السلبيات والانطواء الفكري الذي يؤثر سلبا في مقاييس الحياة اليومية للفرد وللمجموعة والتي يتاثر بها المجموع الكلي للتركيبه المجتمعية كذالك تم اجراء حوار ومشاركة في موضوعة صقل الشخصية والتي تساهم في التعزيز عنوان كيف تكن شجاعا وختام اللقاء تم اجراء تقييم عام في عنوان الندوة المشارة لها حيث لاقت اسنحسان كبيرا مع المشاركين واهمية خاصة في الموضوع شاكرين للمركز لحسن اختيار المواضيع والاخصائية خولة عفوري على للاسلوب المتميز في مهارات ايصال المعلومات للمشاركين ولسعة المعلمات الانسانية الارشادية التي تساهم بالمعرفة وصقل كوادر ونشطاء المؤسسات الاهلية.

وقد تم الاتفاق على تشكيل مجموعة دراسية ثابته تتواصل بشكل دوري وبالتنيسق مع جمعية اللجان واصدقاء المريض والتجمع الوطني وكذالك الوصول لكافة المؤسسات والشرائح المجتمعية اتي وقع عليها ظلم الاحتلال وضحايا التعذيب وقد شارك اكثر 20 متدربا.