الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من ديوان الموظفين العام يحل ضيفا على ديوان الخدمة المدنية الكويتي

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 13:30 )
رام الله- معا- حل وفد من ديوان الموظفين العام في السلطة الفلسطينية ضيفا على ديوان الخدمة المدنية الكويتي, وترأس الوفد رئيس الديوان الوزير موسى ابو زيد, ونائبه محمود شاهين, وجمال أبو شنب, مدير عام تكنولوجيا المعلومات, وفلسطين ملك رئيس قسم التدقيق والمتابعة في الديوان.

واتت الزيارة التي استمرت لثلاثة أيام متواصلة, ضمن سلسلة الزيارات التي يقوم بها رئيس الديوان ابو زيد والوفد المرافق, إلى الدول العربية, للاضطلاع على تجارب تلك الدول بما يتعلق بقانون الخدمة المدنية وتبادل الخبرة.

وهدفت الزيارة الى تبادل الخبرة في مجال الخدمة المدنية وتطوير العلاقة الثنائية بين البلدين لما فيه خير للشعبين.

والتقى الوفد الضيف رئيس ديوان الخدمة المدنية الكويتي عبد العزيز الزبن وعدد من قياديي الديوان, واطلع على الأعمال التي يقدمها الديوان الكويتي من خلال قطاعاته المختلفة. وخاصة فيما يتعلق بالتطوير الإداري والنظم الآلية المتكاملة ومراقبي شؤون التوظيف.

وقام الوفد بزيارة إلى برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة, واطلع على التجربة الكويتية الممثلة في دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل بالقطاع الخاص باعتباره في مقدمة الحلول المساعدة في القضاء على مشكلة البطالة من الناحية, وارتقاء مستوى أداء عمل الكوادر الوطنية من ناحية أخرى.

وفي حديثه أكد ابو زيد على أن الزيارة أثمرت في تعزيز أواصر العلاقة بين البلدين, وإنعاش الحس الأخوي بينهم, وذلك من خلال تبادل المعلومات والخبرات بين الشعبين الذي بدوره ينم على أن الدول العربية كلها امة واحدة مترابطة يجمعهم التاريخ والحضارة والعراقة.

واختتمت الزيارة بدعوة رئيس الديوان ابو زيد نظيره الكويتي لزيارة الأراضي الفلسطينية, مشيدا بكرم الضيافة وحسن المعاملة وحفاوة اللقاء التي وجدها الوفد من قبل دولة الكويت عامة , وقانون الخدمة المدنية خاصة, بالإضافة إلى الفائدة التي ستعود على على ديوان الموظفين العام من جراء هذه الزيارة, والمعلومات والخبرات التي سيتم توظيفها لتطوير الديوان.