الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

اللجنة الوطنية بنابلس تغلق باب استلام الطلبات

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 13:41 )
نابلس- معا- وضاح عيسوي- قال غسان قبها منسق اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية بنابلس بان اللجنة أغلقت باب استلام طلبات دعم المخيمات الصيفية بعد الموعد الذي حددته مسبقا حيث من المقرر ان يعقد اجتماعا للجنة الفرز خلال يومين لتحديد المؤسسات التي سيتم دعمها من قبل اللجنة بناءا على أسس ومعايير حددتها اللجنة وبين قبها بان عدد كبير من الأندية والمؤسسات والجمعيات تقدمت بطلبات دعم لإقامة مخيمات صيفية هذا العام وان العدد المخصص لمحافظة نابلس حوالي 30 مخيما صيفيا.

وبخصوص الدورات التدريبية للمنشطين أوضح قبها بأنها ستقام اوائل الشهر القادم وطالب المؤسسات الراغبة بالتحاق منشطيها بالدورات تزويد اللجنة باسماءهم حتى يتم حصر عدد المشاركين لما يترتب عليه من ميزانية للدورات ، وبخصوص المخيمات الصيفية هذا العام ستقام بعد امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة حيث ستبدأ المخيمات في ان واحد سواء مدعومة من اللجنة او غير مدعومة.

كما اكد قبها بان طاقم من المقيمين سيقوموا بزيارات ميدانية لجميع المخيمات الصيفية في المحافظة اضافة الى قيامها بوقف المخيمات الصيفية الغير ملتزمة بالإعلان الوطني للمخيمات الصيفية او غير مستوفية للشروط العامة لإقامة مخيم صيفي.

من ناحيتها طالبت سمر القدح مسئولة الأنشطة بمديرية التربية والتعليم من المؤسسات والجمعيات التي ستنفذ مخيمات صيفية عدم مراجعة التربية والتعليم بخصوص حجز المدارس لان ذلك من اختصاص اللجنة الوطنية الفرعية للمخيمات الصيفية بنابلس فقط .

من جانب اخر قال وليد الشامي منسق التدريب باللجنة الوطنية بان اجتماعا خاصا سيعقد للجنة التدريب من اجل اختيار مدربي الدورات التدريبية هذا العام والتي تتركز في مواضيع الإدارة والتخطيط لمدراء المخيمات والأشغال اليدوية والتثقيف الوطني والمدني والصحة والبيئة والكتابة الإبداعية والإعلام.

اما بخصوص منشطي الرياضة أوضح الشامي بانه لن تكون هذا العام دورة لمنشطي الرياضة وعلى المؤسسات والجمعيات والاندية الراغبة بتنفيذ مخيمات صيفية اختيار منشط لزاوية الرياضة من خريجي كليات الرياضة .