الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلاب جنوب نابلس يبدعون في وصف قراهم

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 14:03 )
نابلس- معا- حصلت مدرسة بنات أكرم حلوم الثانوية على المركز الأول في مسابقة "الشخصية الجغرافية للقرية والتي أجرتها مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس خلال الفصل الدراسي الثاني بمشاركة 17 مدرسة.

وقد شارك في المسابقة طلاب وطالبات الصف الأول ثانوي- علوم إنسانية في المدارس التي دخلت المسابقة، وتقوم الفكرة على إعداد بحث وجمع معلومات حول جغرافية كل قرية بإشراف معلمي ومعلمات الجغرافيا في المدارس.

وقد استطاع الطلاب جمع معلومات قيمة حول الموقع الجغرافي والفلكي، التضاريس، المناخ، التربة، الغطاء النباتي، الحياة البرية، إلى جانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية في قراهم مدعمة بالخرائط والصور والتقارير.

وتأتي المسابقة على طريق إعداد قاعدة بيانات جغرافية لقرى جنوب نابلس بإشراف مشرفة الجغرافيا في المديرية الأستاذة فتحية ياسين والتي قامت بتحكيم الأعمال المشاركة وإعلان نتائجها.

مدرسة بنات أكرم حلوم الثانوية في قرية دوما فازت بالمركز الأول بإشراف المعلمة دلال محمد دوابشة وحصلت على المركز الثاني مدرسة ذكور تلفيت الثانوية بإشراف المعلم كمال سليمان، وجاءت في المركز الثالث مدرسة بنات تلفيت الثانوية بإشراف المعلمة سامية سمارة.

وتعتبر هذه المسابقة حلقة في مسلسل المسابقات التي تعقدها المديرية بمتابعة دؤوبة من مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة ورئيس قسم الإشراف الأستاذ فازع دراوشة، وستقوم المديرية في وقت لاحق بتوزيع جوائز المسابقة على المدارس الفائزة.