الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم المقالة تبحث مشروع إقرار نظام الهيئة الوطنية للطفولة المبكرة

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 14:32 )
غزة- معا- عقدت الإدارة العامة للتعليم العام بالمقالة ورشة عمل لبحث مشروع إقرار نظام الهيئة الوطنية للطفولة المبكرة بالتعاون مع اليونيسيف وبحضور مدير عام التعليم العام د.علي خليفة والسيدة ابتسام أبو شمالة ممثلة اليونيسيف ود.نافذ المدهون أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني وممثلين عن الجامعات الفلسطينية والمؤسسات المهتمة بشؤون الطفولة.

وناقشت الورشة الأولى وضع نظام للهيئة الوطنية للطفولة المبكرة حيث قسمت لجان العمل إلى لجنة السياسات ولجنة المناهج والموارد البشرية ولجنة المعايير.

وأوضح د.علي أبو خليفة أن اللجان ستبحث الإطار المفاهيمي لهيئة الطفولة بجزيئه الثقافي والاجتماعي، والقانوني والتشريعي ليتم بناء استراتيجيات ومعايير تنطلق من خلالها برامج العمل موضحاً أن جلسات موازية ستعقدها الوازرة في الضفة الغربية.

يذكر أن هيئة الطفولة المبكرة “المقترحة” تختص بوضع المعايير الوطنية لرياض الأطفال والمهن ذات العلاقة وتحديثها بالتنسيق مع الوزارة، والتعاون مع الجهات الأكاديمية والفنية وغيرها في الوزارة والعمل على إنشاء شبكة رياض أطفال تابعة لمراكز تربوية تطبيقية إضافة إلى إعداد قاعدة بيانات خاصة بالمربين المؤهلين وغير المؤهلين لمنح رخص مزاولة المهنة .

كما تهدف الهيئة إلى تعزيز وتحسين مكانة تعليم الطفولة المبكرة، والإسهام في تحسين نوعية التعليم في رياض الأطفال، وتطوير الكفاية المهنية للمربين .