الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام للصحفيين بغزة للمطالبة بفتح المؤسسات الإعلامية المغلقة

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 15:46 )
غزة- معا- نظم العشرات من الصحفيين العاملين في المؤسسات الإعلامية الفلسطينية المغلقة اعتصاما في مقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة للمطالبة بفتح المؤسسات المغلقة منذ أحداث الانقسام في الرابع عشر من حزيران يونيو 2007.

ودعا المعتصمون إلى فتح كافة المؤسسات الإعلامية المغلقة في الضفة الغربية وقطاع غزة وإرجاع معدات وأجهزة المكاتب الصحفية التي تم مصادرتها، مؤكدين رفضهم المطلق والتام لأي مساس بالحريات الصحفية سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية.

وطالب المعتصمون بمحاسبة كل من يمس بحقوق الصحفيين وتشكيل لجنة خاصة لحل قضاياهم، مشددين على ضرورة أن تكون الصحافة الفلسطينية والإعلام الفلسطيني أحد أهم عوامل إنجاح الحوار الفلسطيني وضرورة إخراج الصحافي من دائرة التجاذبات والمناكفات السياسية الضارة.

من جانبها أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وقوفها المطلق إلى جانب المؤسسات المغلقة وضمان حرية الرأي والتعبير لكل وسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية، مشددةً على أنها اتخذت كل الإجراءات الكفيلة بضمان حقوق العاملين في المؤسسات المغلقة حتى إعادة فتحها من جديد معتبرةً أن كل الإجراءات والممارسات التي أدت إلى إغلاق المؤسسات الإعلامية غير شرعية.

ودعت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية إلى اتخاذ موقف جاد لضمان إعادة فتح المؤسسات المغلقة في الأراضي الفلسطينية وإخراج العمل الإعلامي من التجاذبات السياسية وآتون الانقسام الداخلي، مؤكدةً أنها ستتواصل مع كل الجهات السياسية والحقوقية من أجل إعادة فتح هذه المؤسسات وضمان حرية العمل الإعلامي في الأراضي الفلسطينية.