السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فروانة يناشد وزير الصحة في رام الله لإنقاذ حياة اسير محرر

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 14:31 )
فروانة يناشد وزير الصحة في رام الله لإنقاذ حياة اسير محرر
غزة- معا- ناشد الأسير السابق، الباحث المختص بشؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة، وزير الصحة الفلسطيني د. فتحي أبو مغلي بإصدار تعليماته الواضحة لكافة طواقم وزارته لا سيما دائرة العلاج بالخارج، بضرورة مساعدة الأسرى المحررين المرضى، وتقديم كل التسهيلات لهم وتوفير العلاج اللازم لهم وإنقاذ حياتهم من أمراض عديدة داهمت أجسادهم، ومساعدتهم في الانتقال للعلاج في مستشفيات خارج قطاع غزة، في ظل ما تعانيه مستشفيات القطاع من نقص حاد في الأدوية والإمكانيات.

جاءت مطالبة فروانة هذه في ظل تدهور حالة الأسير المحرر (نصر عطية محمود حمدونة) 57 عاماً، من سكان بيت لاهيا شمال قطاع غزة، حيث يعاني من أورام السرطان في الدماغ، وقد سبق وأجريت له عملية استئصال جزئي في مستشفى المقاصد بالقدس قبل حوالي شهرين.

وأوضح فروانة بأن حالة (حمدونة) صعبة وتتدهور يوما بعد يوم وتتكاثر الخلايا السرطانية الخبيثة في رأسه، وهو بحاجة الى قرار لتحويله للعلاج في أحد المستشفيات الإسرائيلية لاستئصال الورم السرطاني من الدماغ، خاصة وأن لديه التقرير المطلوب والذي يسبق التحويلات وما يُسمى بالنموذج رقم (1)، وعائلته تنتظر اصدار القرار اللازم من الجهات المعنية منذ عدة ايام.

وأعرب فروانة عن أمله بأن تجد مناشدته هذه طريقها لوزير الصحة وأن يتم تحويل المريض إلى أحد مستشفيات "اسرائيل" لتوفر قسم متخصص بالأورام، لاستكمال علاجه وإنقاذ حياته قبل فوات الأوان.