الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس تعقد اجتماعها الأسبوعي

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 14:51 )
نابلس- معا- عقدت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس اجتماعا لها ناقشت فيه اعتداءات غلاة المستوطنين وقوات الاحتلال على أراضي المواطنين ومصادرتها وإحراق المساجد والحقول وتسلل عشرات المستوطنين المتطرفين ليلا إلى قبر يوسف في المدينة وما تشهده مدينة القدس من تهويد وطرد سكانها منها وعملية التوسع الاستيطاني الذي يتصاعد في كافة المناطق وحصار قطاع غزة في ظل صمت دولي وبدعم من الإدارة الأمريكية.

وشددت على ضرورة التصدي لهذه السياسة العنصرية من خلال تفعيل المقاومة الشعبية على خطوط التماس مع الاحتلال وغلاة المستوطنين حتى تصبح مقاومة شاملة وبما يعزز موقف القيادة الفلسطينية في الإصرار على الذهاب إلى الأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس في أيلول القادم.

ودعت اللجنة حركتي فتح وحماس إلى الإسراع في انجاز اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة للمستقلين وترتيب البيت الداخلي وتعزيز صمود شعبنا في التصدي لكافة المخططات الاستيطانية الاستعمارية التوسعية.

كما توجهت بتحية إجلال وإكبار إلى الأسرى في سجون الاحتلال في مواجهة سياسة العزل الانفرادي والإهمال الطبي المتعمد وفرض الغرامات المالية وغيرها الكثير من الممارسات اليومية التي تهدف إلى تركيعهم وطالبت المؤسسات الدولية في التدخل الفوري للجم إدارات السجون.