الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة دينية لشرطة ضواحي القدس

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 15:40 )
القدس- معا- القى الشيخ ابراهيم خليل عوض الله، الوكيل المساعد لدار الافتاء الفلسطينية، مفتي محافظة رام الله والبيرة اليوم محاضرة في المسلكية الدينية لضباط شرطة ضواحي القدس بمقرها في ام الشرايط.

وتناول عوض الله في محاضرته قواعد المعاملات التي يقوم عليها الدين الإسلامي الحنيف، والانضباط والالتزام بتعاليم الدين، وإتقان العمل تيمناً بالرسول صلى الله عليه وسلم، واستشهد بعدد من الأحاديث النبوية التي تحض على إتقان العمل والانضباط لأوامر الله عز وجل واوامر اولي الامر التي لا تتنافى مع تعاليم الدين.

واكد ان العبادات- لا سيما الصلاة- تعتبر مثالا حياً على الانضباط بسرعة فائقة، مما جعل النظام جزءاً من ديننا وكينونتنا مما يقربنا الى الله زلفى. واضاف الشيخ عوض الله ان على عاتق رجل الشرطة في الشارع العديد من المهام الى جانب عمله الروتيني، فهو مرآة لدينه اولا ولجهازه ثانيا، وان تنظيم السير مثلا ينقذ الارواح والاموال من التهلكة. مما يعزز علاقة رجل الشرطة بالمواطن وتبادل الثقة بينهما.

واشار الى ان المستجدات المعاصرة لها اصول في الدين انطلاقا من قاعدة الضرر والمنفعة، كقوانين السير والاشارات الضوئية وقوانين السلامة العامة. مؤكداً ان القائمين على تنفيذ هذه القوانين لهم اجرههم عند ربهم.

وفي نهاية محاضرته اجاب المفتي عن استفسارات الضباط حول طبيعة عملهم.

ومن جانبه شكر العقيد ابراهيم كنعان مدير الارشاد الديني في التوجيه السياسي المفتي عوض الله على محاضرته. كما شكر المقدم ركن عماد ياسين مدير شرطة ضواحي القدس، وضباط الشرطة، والعلاقات العامة في التوجيه السياسي والشرطة على تنظيم المحاضرة، مؤكداً استمرار التعاون بين الجميع.