الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحرب القادمة- مئات الصواريخ واسرائيل تنشر خارطة الاهداف المتوقعه

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 09:30 )
بيت لحم- معا- استعرض قائد الجبهة الداخلية الاسرائيلية اللواء "يائير غولان" يوم امس الاثنين، امام اجتماع خاص عقدته لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيسة استعداد وجاهزية السلطات والمجالس المحلية لمواجهة حالات الطوارئ الخارجية والتهديدات الصاروخية والاهداف المتوقع ضربها خلال الحرب القادمة داخل العمق الاسرائيلي.

واستنادا للتقديرات التي طرحها غولان فان مدينة القدس ستتلقى ضربات صاروخية محدودة وسيسقط فيها عددا محدودا من الصواريخ التي ستنطلق من الحدود الشمالية والجنوبية في اشارة لقطاع غزة.

وتوقعت الجبهة الداخلية تلقي كريات شمونة الضربات الصاروخية الرئيسية، حيث من المتوقع سقوط عدة مئات من الصواريخ عليها فيما ستتلقى صفد وحيفا وكرمئيل هي الاخرى مئات الصواريخ لكن بما يقل عن تلك المتوقع سقوطها على كريات شمونة.

وفيما يتعلق بمدينة تل ابيب توقعت الجبهة الداخلية سقوط عشرات الصواريخ عليها وعلى منطقة "حولون وبات يام" القريبتان منها فيما توقعت سقوط عددا اكبر من الصواريخ على مدينة بئر السبع الجنوبية.

ورغم ذلك بامكان سكان مدينة ايلات ان يحافظوا على هدوئهم، حيث تتوقع الجبهة الداخلية عدم سقوط اية صواريخ عليها، حيث صنفت مدينة القدس وايلات كمدن مخصصة لاستيعاب النازحين او من سيتم اجلائهم عن المدن المستهدفه.

وقال رئيس قسم السكان في الجبهة الداخلية الاسرائيلية "افي ميشور"، إن المعطيات التي جرى استعراضها تقوم اساسا على معلومات استخبارية ومعطيات اخرى موضحا ان كل رئيس مجلس او سلطة محلية تلقى تقديرا بعدد الصواريخ المتوقع سقوطها في منطقته، اضافة الى توقعات بحجم الاضرار وهل سيحتاج الى الاستعداد لاخلاء مدينته في حال اندلاع حرب او عملية عسكرية جديدة.

وفيما يتعلق بطول المواجهة المتوقعه قال قائد الجبهة الداخلية "غولالان" بانه ستكون طولة وستشهد زيادة جوهرية في عدد الصواريخ التي ستضرب المدن والاهداف الاسرائيلية خاصة في ظل تضخم ترسانة الصواريخ لدى الخصم والتحسن الملحوظ في دقة اصابتها.

من ناحيته علق رئيس لجنة الخارجية شاؤول موفاز على المعطيات التي قدمتها الجبهة الداخلية بالقول "إن مراكز السكان الاسرائيلي تحول الى خط جبهة وان الصواريخ المتوقع سقوطها في الحرب القادمة ستصيب المدن بالشلل" .