السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن عسقلان تعاقب الأسير المضرب عن الطعام عاطف وريدات

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 20:45 )
الخليل- معا- اعتبر امجد النجار مدير نادي الأسير ما صدر عن إدارة سجن عسقلان بحق الأسير المريض، عاطف وريدات، والذي يعاني من مرض القلب وضغط الدم والسكري، والذي تم نقله بشكل تعسفي ومفاجئ من سجن"أيشل" في بئر السبع الى سجن عسقلان يوضح نوايا إدارة السجون وسياستها القمعية بحق الأسرى المرضى تحديدا والتي انتهجتها على مدار عشرات السنين وراح ضحيتها المئات من الشهداء الأسرى بسبب سياسة القمع والتنكيل والمماطلة والتسويف في تقديم العلاج المناسب لهم.

وحسب ما وصل نادي الأسير الفلسطيني ان عدد من ضباط أدارة سجن عسقلان التقوا الأسير عاطف وريدات الذي ادخل بالقوة الى أقسام عسقلان وبالنص الحرفي خاطبوه قائلين: "سياستنا استخدام القوة ومن ثم التفاوض"، وكان رد الأسير عليهم باستمراره في خوض الإضراب المفتوح عن الطعام والدواء حتى يتم إعادته الى السجن الذي نقل منه.

ويذكر ان سجن عسقلان وبسبب الموقع الموجود فيه تنتشر الرطوبة بشكل كبير حيث ان الأسرى المرضى تحديدا لا يستطيعون العيش فيه وخاصة الذين يعانون من أمراض القلب.

وعلم نادي الأسير ومن مصادر موثوقة بدخول الأسيرين ميسرة ابو حمدية ويوسف السكافي المحكومين بالسجن المؤبد ويعانوا من عدة أمراض خطيرة جدا والذين تم إحضارهم من سجن "أيشل" الى عسقلان بخوضهم الإضراب عن الطعام والدواء.

وصباح اليوم أبلغت إدارة سجن عسقلان الأسير عاطف وريدات بجملة من العقابات منها، منع شهرين من زيارة عائلته ومنعه من استلام الكانتين لمدة شهرين ومنعه من التعليم لمدة عام حيث تهدف إدارة السجن من فرض هذا العقاب الى كسر الإضراب الذي أعلنه.

وطالب نادي الأسير الفلسطيني كافة القوى والفعاليات الشعبية المشاركة الفعالة غدا في الاعتصام الجماهيري أمام الصليب الأحمر الساعة الحادية عشر صباحا تضامن مع الأسير عاطف وكافة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال.

كما طالبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم جنوب الخليل، الصليب الأحمر الدولي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير المريض عاطف وريدات والذي دخل إضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على سياسة القمع وسياسة الإهمال الطبي المتعمد المتواصلة بحقه من قبل إدارة السجون.

وقال الناطق الرسمي في إقليم الجنوب ماهر النمورة: أن حركة فتح في إقليم الجنوب دعت أبنائها وجماهيرها في محافظة الخليل للمشاركة يوم غد الأربعاء الموافق 15/6/2011 الساعة الحادية عشر صباحا في الاعتصام التضامني أمام مقر الصليب الأحمر تعبيرا لوقوفهم بجانب الأسرى ولمطالبة الصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على حكومة الاحتلال للإفراج العاجل عن الأسير وريدات والذي قضى ما مجموعه 20 عاما في سجونها.