الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الالعاب المختلفة عنوان اليوم الرابع للدورة التدريبية الرياضية

نشر بتاريخ: 14/06/2011 ( آخر تحديث: 14/06/2011 الساعة: 21:30 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - يتواصل عطاء اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية باعتمادها الاسلوب العلمي المبني على مهنية الاداء الاداري والفني وعاما بعد عام تترسخ قواعد التنشئة السليمة لاجيال الغد المشرق من خلال ممارسة كافة اشكال الرياضة حتى اضحت نبراسا يضيء الطريق لفلذات الاكباد والطلائع بمساندة واشراف من جانب كوكبة من المخلصين القائمين على مقدرات اللجنة الوطنية لبناء مستقبل جدير بأطفالنا وطلائعنا لتنمية مواهبهم وتمكينهم من لعب دور ريادي خدمة لمجتمعهم وصقل شخصياتهم بمشاركة مجتمعية ومؤسساتية واسعة في كافة ارجاء الوطن.

وليوم الرابع على التوالي وباستضافة يغمرها روح التعاون المشترك تحتضن الصالة المغطاة في الخليل فعاليات الدورة التدريبية الرياضية بمشاركة كوادر الاندية الشريكة في مشروع مساحات صديقة من محافظتي الخليل وبيت لحم بتمويل من مؤسسة اليونيسف .

|133195|

وعلى صعيد لعبة كرة الطائرة أعطى المدرب الوطني منير تلاحمة نموذجا حيا على قدرة الكادر البشري الفلسطيني للوصول الى تحقيق اهدافه من خلال مواكبته للتطور الرياضي واتباعه اساليب تدريبية نموذجية مدعمة بكافة الوسائل المتاحة وعلى مدار ساعات ست من التفاعل والتناغم نهل مشاركي الدورة الرياضية كما كبيرا من المعلومات النظرية والعملية اشتملت على قانون لعبة كرة الطائرة ومستجداته اضافة الى التدريبات العملية وكيفية الارسال والاستقبال وحائط الصد والدور المحوري للاعب الحر وانماط أخرى جديده من الناحية التكتيكية .

|133196|

وعلى الجانب الآخر قدم المحاضر رضوان الشريف عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وجبة دسمة في فنون اللعبة وقوانينها واليات متعدده من التدريبات الحديثة لتمكين هواة اللعبة من الاطفال والطلائع من تأسيس أنفسهم وصولا للنجومية وقد برع المشاركون في تطبيق كافة النظريات واليات العمل مما يبشر في رفد الاندية بجيل قادر على المنافسة الحقيقية في لعبة كرة الطاولة .

من جانبه أثرى المدرب اسعد الجولاني المشاركين بمعلومات وتدريبات ذات ابعاد لها مدلولاتها اثناء تطبيقة لمجموعة من الالعاب الصغيرة التي تعمل على خلق اجواء مريحة لدى الطلائع وتساعد على التركيز الذهني اضافة الى عملية الترفيه والترويح عن اطفالنا وطلائعنا .

|133197|

وكان لعبة الشطرنج نصيبا وافرا في الدورة حيث اضفى المدرب عزام الصغير اريحية في تناوله لجوانب اللعبة باسلوب شيق امتع المشاركين واستوقفهم عند قواعد اللعبة واساليبها ودهاليزها وكيفية التعاطي مع مفرداتها وافرد انماطا عديده من الخطط الشطرنجية .

واعرب المشاركين عن اغتباطهم بما تناولوه من اساليب تدريبية مثمنين دور اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية لتمكينهم من الاستفادة واكتساب الخبرات في شتى انواع وصنوف الرياضات ومشيدين باختيارهم لمدربين اكفاء .

من جانبها اعربت ميسون حجة وكافة طاقم اللجنة الوطنية والعاملين فيها عن اعجابهم وتقديرهم بالمشاركين لنضجهم وادراكهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم والتزامهم بجميع فعاليات الدورة مؤكدة على المضي قدما لتقديم كل ماهو جديد وكل ما يصب في صالح اطفالنا وطلائعنا.

|133198|