الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع ضم ممثلي اللجان الشعبية في مخيمات اللاجئين بشمال الضفة

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 10:44 )
طوباس- معا- في لقاء موسع جرى خلاله مناقشة الوضع العام الذي يعيشه اللاجئين في ظل استمرار سياسة التقليص الممنهجة التي تعتمدها وكالة الغوث واستمرار حالة التخبط، تم مناقشة العديد من الإقتراحات والتوجهات وآليات وخطط العمل المقبلة.

واستعرض احمد ذوقان رئيس لجنة خدمات مخيم بلاطة ما وصلت اليه الأمور بخصوص الوساطة التي يقوم بها محافظ نابلس بين اللجان وادارة الوكالة، فيما عرض ابراهيم صقر منسق لجان خدمات محافظة نابلس نتائج لقائه مع مدير المنطقة.

وتحدث ياسر ابو كشك مدير الشمال في دائرة شؤون اللاجئين عن الاوضاع في ادارة الوكالة والمرحلة الانتقالية التي تمر بها، حيث تم تعيين مدير عمليات جديد سيباشر عمله مطلع اب القادم وتعرض ممثلو اللجان للخلل الذي يعاني منه برنامج التشغيل الذي تنفذه الوكالة والذي ينعكس بشكل سلبي على اوضاع اللاجئين ووجوب التصدي لاي خطوات تنتهك حقوق اللاجئين في حياة كريمة وتوفير الحد الادنى من متطلبات الحياة الانسانية للمواطن.

ودرس المجتمعون كافة الجوانب المتعلقة باداء اقسام الوكالة المختلفة مع التاكيد على استمرار وكالة الغوث الدولية في تقديم خدماتها لحين حل قضية اللاجئين المتمثلة بالعودة والتعويض كما نصت عليه قرارات الامم المتحدة, معبرين عن تفهمهم للهجمة على دور وكالة الغوث من اجل تصفيتها من جهات دولية لها اهداف تتمثل في تصفية قضيتهم خدمة لاهداف دولة الاحتلال.

واكد الحضور انهم على استعداد دائم للعمل ضمن مبدا الشراكة التامة مع مؤسسات وكالة الغوث العاملة رافضين توجهات بعض كبار الموظفين في الوكالة التي تتناقض مع سياستها ودورها الخدماتي والاغاثي والانساني.

واتفق المجتمعون على اعطاء مهلة محددة لإدارة الوكالة لتلبية مطالب اللاجئين المحقة والتي قدمت من خلال محافظ نابلس وخلال الاجتماعات الثنائية مع الوكالة, ووضع المجتمعون خطة عمل اعلامية وخطوات ميدانية يتم تنفيذها على الأرض ابتداء من يوم الخميس القادم في حال وصلت الامور الى طريق مسدود.