الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم حقل للتقليم الصيفي في محطة العروب الزراعية

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 10:43 )
الخليل- معا- نفذ في محطة العروب الزراعية يوم امس الثلاثاء يوم حقل حول التقليم الصيفي (الاخضر) وذلك بالتعاون مع مديرية زراعة محافظة الخليل، بحضور مهندسين زراعيين من مديريات الزراعة في كل من الخليل، بيت لحم ودورا.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس عبد الوهاب حلايقه مدير محطة العروب الزراعية بالحضور وتحدث عن أهمية هذا الموضوع واهمية تنظيم مثل هذه الورشات التي تهدف الى تحقيق اهداف المحطة في عملية التدريب ورفع كفاءة وقدرات المهندسين الزراعيين وتبادل الخبرات فيما بينهم.

وتحدث المهندس أيمن العطاونة من مديرية زراعة الخليل عن التقليم الاخضر لكروم العنب واشجار الفاكهة موضحا أهداف هذا التقليم في هذه الفترة من السنة من حيث ازالة الفروع والطرود المائية في اسفل الشجرة وازالة الافرع المتشابكة التي تسهل عملية التقليم في الموسم القادم بالاضافة الى اهمية عمليات التوريق وخف الثمار والقصف والتطويش لزيادة جودة الثمار وخلق التوازن الغذائي بين الثمار والبراعم الخضرية وتقليل الاصابة بالامراض والافات الضارة.

وقام المهندسين بالتطبيق العملي لعملية التقليم الاخضر على الاشجار الموجودة في محطة العروب.

وفي الختام شكر المهندس عبد الوهاب الحلايقة الحضور ومديريات الزراعة في كل من الخليل، دورا وبيت لحم على تعاونهم المستمر ودورهم الهام في انجاح هذا اليوم.