السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم السادس- استمرار إضراب 3 أسرى عن الطعام بسجن "عسقلان"

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 14:14 )
بيت لحم- معا- حمّل وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع المسؤولية التامة عن حياة ثلاثة من الأسرى الفلسطينيين المرضى الذين دخلوا اليوم السادس في إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجن عسقلان، مشيرا الى تدهور أوضاعهم الصحية بشكل خطير وخاصة أنهم من الأسرى المرضى الذين يعانون بالأساس من ظروف صحية صعبة، محملا قراقع إدارة السجون الاسرى الاسرائيلية المسؤولية عن حياة هؤلاء الأسرى.

وكان محامي وزارة الأسرى كريم عجوة قد زار الأسرى المضربين عن الطعام في سجن عسقلان وهم عاطف وريدات، يوسف السكافي، وميسرة أبو حمدية، وقد أبلغه الأسير عاطف أنه مضرب أيضا عن أخذ الدواء لأن إدارة السجن لم تستجب لمطالبهم المتمثلة بنقلهم من سجن عسقلان بسبب عدم توفر مقومات صحية لهم في هذا السجن.

وذكر الأسير وريدات أنه قام أيضا بالإضراب عن الوقوف على العدد اليومي المتبع في السجن مطالبا بتدخل وتحرك من قبل المؤسسات الحقوقية والإنسانية لإنقاذ حياتهم ووضع حدّ للممارسات الاسرائيلية التعسفية بحقهم.

وكان الأسرى الثلاث قد بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام على أثر نقلهم من سجن هولي كيدار في بئر السبع الى سجن عسقلان يوم الخميس الماضي حيث رفضوا في البداية الدخول الى السجن بسبب أن غرف سجن عسقلان مليئة بالرطوبة والصراصير وأن ذلك يؤثر على وضعهم الصحي، ولكن إدارة السجن قامت بإدخالهم الى غرف عسقلان بالقوة.