الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

6187 طالب وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في جنين

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 14:43 )
جنين- معا- تقدم لامتحان الثانوية العامة في جلستها الاولى لامتحان اللغة العربية في محافظة جنين 6187 طالب وطالبة موزعين على قاعات الامتحان في المدارس التابعه لمديريتي جنين وقباطية.

ففي المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم في جنين قالت مديرتها سلام الطاهر لمراسل "معا" في جنين تقدم 3690 من بينهم 1739 طالب و1954 طالبة موزعين على 33 قاعة من بينها قاعة خلف جدار الضم والتوسع في بلدة برطعة الشرقية ليتسنى للطلبة هناك تقديم الامتحان وتوفير الراحة لهم من مشقة السفر واجتياز الجدار.

واشارت ان ان عدد الطلبة في فرع العلوم الانسانية بلغ 2360 طالب وطالبة وفي الفرع العلمي 647 وفي الفرع تجاري 574 وفي الفرع الصناعي 113 طالب وطالبة موضحة ان 650 مابين رئيس قاعه امتحان ونائبه ومراقب موزعين على قاعات الامتحان.

وأوضحت الطاهر أنه تم وضع آلية لحفظ الأمن لضمان سير الامتحان بالشكل المطلوب ولإيجاد الجو النفسي الملائم .

وكانت الطاهر برفقة محافظ جنين قدورة موسى وقائد المنطقة العميد راضي عصيدة ومدير الشرطة المقدم محمد تيم مدير الأمن الوقائي المقدم حجازي الجعبري، وعضو المجلس التشريعي شامي الشامي، وعطا أبوارميله أمين سر إقليم حركة فتح في المحافظة، ومدير التوجيه السياسي حكمت سلامة، ومسير أعمال بلدية جنين علي الشاتي، ومدير العلاقات العامة في الشرطة مجاهد ربايعه قد تفقدوا قاعات الامتحان في مدرستي الزهراء الثانوية للبنات ومدرسة ذكور جنين الثانوية.

ونقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس وتمنى لهم مزيدا من التقدم والتفوق، وأن تحصل المحافظة كما في كل عام على نسبة عالية من النجاح والحصول على أعلى المعدلات على مستوى على الوطن ،ويكونوا قادة للمجتمع وبناة المؤسسات الوطنية وإكمال المسيرة الوطنية.

وأشار موسى إلى الجهود التي بذلتها مديرية التربية والتعليم والمؤسسة الأمنية لتوفير الراحة والاستقرار للطلبة الذين هم عماد المستقبل.

من جهته تمنى قائد المنطقة العميد راضي عصيدة للطلبة التفوق والنجاح في شهادة الثانوية العامة ، حتى يصبحوا عماد الدولة الفلسطينية وقدوة للأجيال الفلسطينية القادمة.

وفي المدارس التابعه لمديرية التربية والتعليم في قباطية قالت مديرتها الدكتورة ريما ضراغمه لمراسلنا ان اجمالي عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة في المدارس التابعه لتربية قباطية بلغ 2497 من بينهم 1152 من الذكور و1345 من الاناث موزعين على 21 قاعه يرأسها 21 رئيسا للقاعه و42 نائبا اول وثاني لرئيس القاعه و460 مراقب.

واوضحت ان عدد الطلبة في فرع العلوم الانسانية 1691 طالب وطالبة وفي الفرع العلمي 476 وفي الفرع الصناعي 71 وفي الفرع التجاري 233 وفي فرع التطبيقي الصناعي 26 طالبا وطالبة.

واشارت ان في بلدة قباطية فيها 3 قاعات وفي البلدات الكبيرة قاعتين بينما البلدات الصغيرة قاعه واحدة موضحة انها قامت بجولة على القاعات برفقة وفد من الشرطة والمحافظة والمؤسسات الرسمية والاهلية للاطمئنان على سير الامتحان والاطمئنان على الطلبة.

من جهة اخرى قال المقدم محمد تيم مدير شرطة محافظة جنين لمراسلنا ان مديرية الشرطة اعدت خطة كاملة متكاملة من اجل توزيع عناصر الشرطة والدوريات على قاعات الامتحان "شرطيون في قاعات امتحان الذكور وشرطيات على قاعات امتحان الاناث" من اجل حفظ الامن وتوفير الراحة للمتقدمين .

واضاف ان دوريات للشرطة محملة تجوب بشكل استمرار وقت الامتحان لتوفير الهدوء وعدم الازعاج للطلبة خلال تقديم الامتحان مشيرا ان ان عدد افراد الشرطة الموزعين على المدارس التابعه لتربيتي جنين وقباطية 80 عنصرا عدا عن الدوريات المحملة المستمرة.

وطالب المقدم تيم من المواطنين التعاون في توفير اجواء الراحة والطمأنينة لطلبتنا والوقوف معهم في هذه الفترة داعيا اصحاب قاعات الافراح بعدم احداث الاصوات العالية من القاعات وان يكون اخر موعد للاعراس حتى الساعه الحادية عشرة مشيرا ان هذه الظاهرة شبه انتهت لتعاون المواطنين واصحاب القاعات.

وفي بلدة الزبابدة قام رئيس بلدية الزبابدة فكتور خضر اسعيد والرائد أسامة حمد مدير شرطة الزبابدة برفقة وفدان من البلدية وشرطة البلدة بزيارة تفقدية لقاعات الثانوية العامة في البلدة والتقيا بمدري القاعتين واطلعا على سير الامتحان في أول أيام امتحانات الثانوية العامة حيث أكدا على تقديم ما يلزم من الدعم للطلبة خلال تقديم الامتحان .

وقد شكر رئيسا القاعتين الوفد على هذه اللفتة وعلى ما يقدموه من دعم في تسهيل سير الامتحانات ومتمنين للطلبة التوفيق والنجاح.

يذكر أن في بلدة الزبابدة قاعتين الأولى في مدرسة الزبابدة الثانوية للبنات والثانية في مدرسة البطريركية اللاتينية حيث يبلغ عدد الطلبة المتقدمين للامتحان (218) مائتان وثمانية عشر طالب وطالبة في القاعتين.
|133253|