الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أشغال المقالة تعلن عن القرعة العلنية لتمليك الأراضي

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 14:01 )
غزة- معا- أجرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة اليوم الاربعاء قرعة تمليك الأراضي لمشروع بيسان الذي يقع في شمال قطاع غزة مقابل أبراج الندي.

وشارك في القرعة التي أجرتها الوزارة مجموعة من رؤساء بلديات الشمال منهم عصام جودة رئيس بلدية جباليا, وعبد العزيز الدحنون رئيس بلدية بيت لاهيا, وأياد أو الثريا رئيس بلدية أم النصر إضافة الي المتقدمين إلى القرعة.

وقال ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المساعد لشئون التخطيط أنه تم إجراء القرعة بطريقة عشوائية وبكل شفافية لاختيار أسماء المتقدمين وذلك عن طريق وضع الأسماء على برنامج كمبيوتر, مضيفاً بأنه تم فتح مجال التسجيل لجميع القطاعات والموظفين غير الحكوميين وغير الموظفين ولأهالي الأسري الشهداء.

ونوه سرحان الي أن المشاريع الإسكانية الجديدة جاءت لسد العجز في الوحدات الإسكانية مشيرا الي انه سيتم تسوية بعض الأراضي لإجراء قرعة حسب رقم القطعة.

وأفاد بأن القرعة تشمل تمليك 277 قطعة أرض من أصل 625 قطعة, وتقدم الى الوزارة نحو 1316 شخصاً منهم 97 شخص لمساحة 360متر, و180 شخص لمساحة 250متر وسيتم استكمال تسوية الأراضي لإجراء القرعة على باقي الأسماء المتقدمة.

وأشار سرحان بأنه المشروع يعد الثاني من نوعه حيث سبقه مشروع البراق شمل تمليك 400 قطعة في حي البراق في خان يونس جنوب القطاع.