الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولون يتفقدون قاعات امتحان الثانوية العامة في الخليل

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 13:49 )
الخليل-معا- قام عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي ومحافظ الخليل كامل حميد ونسرين عمرو مديرة تربية الخليل والمقدم نادي حلاحله نائب مدير شرطة المحافظة والرائد احمد العطاونة مدير العلاقات العامة في شرطة الخليل، وعدد آخر من قادة الشرطة الفلسطينية، ومسؤولين في تربية الخليل بتفقد قاعات امتحان الثانوية العامة التي بدأت اليوم الأربعاء في مختلف محافظات الوطن.

ونقل المحافظ كامل حميد تحيات الرئيس "أبو مازن" للطلبة ولأهالي الطلبة ودعاهم إلى التركيز على هذه المرحلة وهي مرحلة نتاج ثمار العام الدراسي كله ومضاعفة الجهود للحصول على نتائج مشرفة على مستوى الوطن ولمدينة الخليل بشكل خاص. وأشاد المحافظ بسير الامتحانات في محافظة الخليل.

من جانبه قال عباس زكي، بان الجولة اليوم ما هي إلا من جانب حرصنا على مشاركة مديرية التربية والتعليم في عملها ومؤازرة الطلبة خاصة في اليوم الأول لإعطاء مزيداً من الهيبة والتقدير لهذه الامتحانات، خاصة وأن هذه المرحلة مرحلة مفصلية تحدد مصير الطلبة ومستقبلهم كون شهادة الثانوية العامة شهادة دولية ووسيلة للالتحاق بكافة الجامعات في العالم".

وتحدث الحلاحلة، عن دور شرطة محافظة الخليل في المساهمة في إنجاح الامتحانات وذلك بتوفير الأجواء الايجابية والمريحة، وإبعاد كل المشتتات وحراسة قاعات الامتحان ومقر مديرية التربية، حيث قامت الشرطة بتوزيع عناصرها على جميع قاعات امتحان الثانوية.

و أفادت نسرين عمرو ،بأن عدد المتقدمين للامتحان في المديرية بلغ 4247 طالب وطالبة من جميع الفروع، منهم 950 متقدم من الفرع العلمي، و متقدم من فرع 2878 العلوم الإنسانية، بينما بلغ عدد المتقدمين من الفرع التجاري 289 متقدم ،وكذلك 130 متقدم من الفرع الصناعي.

وتم توزيع هذه الأعداد على 29 قاعة من مدارس المديرية منها ثلاث قاعات واقعة في المنطقة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية الكاملة في مدرسة الأخوة الثانوية للبنات وطارق بن زيا الثانوية للبنين وعبد العزيز أبو اسنينة للبنات، وشملت خمس قاعات في قرى الخليل حيث تم تجهيز قاعتين في ترقوميا وقاعتين أيضاً في تفوح، وكذلك قاعة في بيت كاحل، ويشرف على هذه القاعات رئيساً لكل قاعة و560 مراقب ومراقبة، هذا وأنهت المديرية تجهيز قاعتين احتياطيتين في المدينة، وذلك لضمان سير الامتحان بنجاح.

وأضافت عمرو، بان عدد الطلبة الملتحقين بالدراسة الخاصة بلغ 483 طالب وطالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة 5 طلاب و 4 طلاب من ذوي الإعاقة البصرية.

من ناحيتها، عبرت نسرين عمرو عن ارتياحها لسير امتحانات الثانوية العامة، اليوم، بشكل سليم داعية الأهالي الاستمرار في المحافظة على هذه الأجواء الايجابية والتعاون مع المديرية في إنجاح الامتحانات، وشكرت، المحافظ والأجهزة الأمنية وجميع من ساهم في عقد هذه الامتحانات.

وعبر طلبة مدرسة الحسين الثانوية للبنين وطالبات مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات عن ارتياحهم لسير الامتحان.