الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث سبل تطوير العلاقات بين الهيئات المحلية الفلسطينية والإيطالية

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 14:58 )
رام الله -معا- خلال اجتماعه مع رئيسة إقليم أمبريا الإيطالية كاتيوشا ماريني ونائب القنصل الإيطالي العام والناطق باسم الهيئات المحلية الإيطالية ومدير مشروع دعم البلديات الفلسطينية والوفد المرافق وبحضور مدير عام المجالس المشتركة بالوزارة وليد حلايقة، أكد وزير الحكم المحلي د.خالد فهد القواسمي على أهمية مشروع دعم البلديات الفلسطينية الذي تقدمه الحكومة الإيطالية وما لهذا المشروع من أثار إيجابية على تعميق العلاقات بين البلدين.

وعبر القواسمي عن شكره لدولة إيطاليا حكومة وشعباً على دعمهما المتواصل مادياً ومعنوياً للشعب الفلسطيني وحكومته ودعمهم لإقامة لدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس، مشيراً إلى أن هذا المشروع يساعد في دعم الهيئات المحلية الفلسطينية لتحسين عملها وأدائها وخدمة مواطنيها بشكل أفضل.

كما بحث الطرفان سبل الإستمرار في دعم وتطوير العلاقات بين الهيئات المحلية الفلسطينية والإيطالية وآلية العمل بين الجانبين مما يتيح آلية أوسع للتعاون بشكل أكبر وإعطاء نتائج أفضل لهذا التعاون في كافة المجالات.

من جهتها تطرق كاتيوشا إلى أهمية المشروع كونها تزور الأراضي الفلسطينية للإطلاع على نتائج تطور العلاقات بين الهيئات المحلية الفلسطينية والأقاليم الإيطالية والجهات الرسمية المختصة وتحديداً وزارة الحكم المحلي.

وتعد كاتيوشا من أهم الداعمين لبرنامج دعم البلديات الفلسطينية وقادت مؤتمراً للهيئات المحلية الإيطالية لدعمها في بيروجيا.

كما أكدت على دعم بلادها شعباً وحكومة للشعب الفلسطيني من أجل النهوض في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية القادمة.