الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام يؤكد أهمية وجود مختبر جنائي في فلسطين

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 16:42 )
طوباس -معا- أكد النائب العام المستشار احمد المغني على ضرورة ايجاد مختبر جنائي بالاراضي الفلسطينية، حيث انه يتم اللجوء الى المختبرات الجنائية في الدول المجاورة الامر الذي يتطلب وقتاً أطول.

جاء ذلك خلال جولة قام بها المستشار المغني، اليوم، في محافظة طوباس ولقائه مع الدكتور مروان الطوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية.

وشارك في الاجتماع الذي عُقد في مكتب المحافظ الدكتور احمد البراق مسؤول التدريب القضائي بالنيابة العامة، وذلك بحضور ماهر الفارس وكيل النيابة العامة بالمحافظة والمقدم حقوقي مقداد سليمان مدير الشرطه، والمقدم محمد عطيوي مدير الامن الوطني، والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات العسكرية، ومحمود الملاح المستشار القانوني للمحافظة، واحمد الاسعد مدير عام الشؤون العامة بالمحافظة.

وبحث النائب العام مع المحافظ الطوباسي خلال اللقاء سبل وأشكال التعاون وتقريب وجهات النظر بهدف الوصول الى صيغة ميسرة في أداء عمل النيابة العامة، مشيداً بذات الوقت بدور الأجهزة الامنية في تطبيق الانطمة والقانون.

كما ثمّن المغني دور محافظة طوباس في مباشرة العمل في مشروع قصر العدل في طوباس والتي عملت على المساعدة في تقديم قطعة الأرض اللازمة لبنائه.

وأشاد المغني بالتطور الحاصل على اداء عمل النيابات العامة في المحافظات الشمالية، مشيراً الى انها جاءت بناءً على توجيهات الرئيس أبو مازن.

من جانبه، استعرض المحافظ الطوباسي الأوضاع العامة بالمحافظة، مشيراً الى ان اجواء من الهدوء والامن وحفظ النظام تسود أنحاء المحافظة، مشيداً بذات الوقت بدور النيابة العامة والاجهزة الامنية في هذا الاطار.

واشار الطوباسي الى ان الاحتلال يقف أمام أي محاولة لاحداث التنمية سيما مناطق الاغوار الشمالية والتي تسعى المحافظة الى استهدافها بالمشاريع والبرامج الخدماتية والتنموية.

كما اشتملت جولة النائب العام على زيارة لنيابة طوباس وتفقد سير العمل فيها واحتياجاتها وبحث مع أعضائها سبل النهوض بواقع أداء عمل النيابة العامة.

واختتم المغني جولته بزيارة لبلدية طوباس ولقاء رئيس البلدية عقاب دراغمة، مقدماً له شكر النيابة العامة على تخصيص قطعة الارض لبناء قصر العدل في طوباس.