الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يجتمع مع وزير الخارجية المصري ويبحث معه جهود المصالحة

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 17:19 )
القاهرة -معا- اجتمع النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في القاهرة اليوم مع وزير الخارجية المصري الدكتور نبيل العربي .

وشارك في اللقاء كل من المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي والسفير بهاء الدسوقي مدير شؤون فلسطين في الخارجية المصرية والمتحدثة باسم الخارجية المصرية منحة باخوم.

واعرب البرغوثي عن شكره للوزير نبيل العربي على جهود مصر وموقفها الداعم للقضية الفلسطينية ولجهود المصالحة الوطنية، معبرا عن تقدير شعبنا الفلسطيني لما تقوم به مصر من دور مؤثر واساسي في المنطقة والعالم.

وهنا البرغوثي وزير الخارجية المصري بمناسبة انتخابه امينا عاما لجامعة الدول العربية.

وبحث الطرفان قضية المصالحة الوطنية والجهود المبذولة للاسراع في تطبيق اتفاق المصالحة وصد الضغوط الخارجية التي تحاول اعاقة تنفيذه.

واكد النائب مصطفى البرغوثي اهمية ما تقوم به مصر من دور هام في تهيئة الظروف والمناخ المناسب للاسراع في تطبيق اتفاق الوحدة الوطنية التي تمثل حجر الاساس في تقوية الشعب الفلسطيني وقدرته على انجاح نضاله لانهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال.

واشاد البرغوثي بما يقوم به مدير جهازات المخابرات العامة المصرية مراد موافي والعاملين معه في تشجيع وتسهيل جهود المصالحة والمشاركة الفاعلة فيها.

وبحث النائب البرغوثي مع الوزير العربي سبل انجاح الجهود الجارية لتحقيق اوسع اعتراف دولي خاصة بين دول الاتحاد الاوروبي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس والسبل الافضل لحشد الجهود من اجل ضمان التصويت لصالح هذا الاعتراف في الجمعية العمومية .

وناقش الطرفان التأثير الايجابي في مواقف مختلف الدول لابعاد تاثير ما تقوم به اسرائيل من حملة مضادة ضد الاعتراف بالدولة الفلسطينية ولفضح وتعرية ما يجري من تشويه اعلامي من قبلها.

وشرح النائب مصطفى البرغوثي للوزير نبيل العربي اهمية النهوض الواسع للمقاومة الشعبية والتاثير الذي تحدثه على الارض في مواجهة اجراءات الاستيطان والتهويد والاهمية المتصاعدة لنهوض حركة التضامن الدولية مع المقاومة الشعبية خصوصا بعد ان تحقق اجماع غير مسبوق على هذا الشكل من النضال الموحد.

وشكر النائب البرغوثي الوزير نبيل العربي على ما تقوم به مصر من دور هام .

كما عقد البرغوثي لقاءات هامة مع المسؤولين في جهاز المخابرات المصرية لبحث دعم جهود المصالحة.

هذا وسيتوجه النائب مصطفى البرغوثي غدا الى قطاع غزة بعد انتهاء لقاءاته في القاهرة حيث من المنتظر ان يجري لقاءات واسعة مع ممثلي القوى والمؤسسات المختلفة في اطار التواصل مع شعبنا هناك وتدعيم الجهود المبذولة للاسراع في تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية التي ينتظرها شعبنا بفارغ الصبر .