السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب:لن أسمح للرياضة أن تكون جزء من التجاذبات السياسية او الجغرافية

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 21:35 )
رام الله - معا – دائرة الإعلام بالاتحاد – التقى اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ظهر اليوم برئيس جامعة بيرزيت د.خليل هندي ، ، وذلك بحضور نواب الرئيس، وعميد شؤون الطلبة، وبعض أعضاء الهيئة التدريسية في دائرة التربية الرياضة.
وتناول اللقاء آفاق التعاون المستقبلية بين الجامعة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، بالإضافة إلى تقديم وصف للأحوال الرياضية في الجامعة.

وفي بداية اللقاء، رحب د. هندي بالرجوب وأثنى على الزيارة وعلى التطور الحاصل في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وأكد على اهتمام جامعة بيرزيت بالنشاطات غير الأكاديمية، والتي تعد الرياضة جزءا منها، وذلك لدورها الهام في صقل الشخصية، وبناء الروح الخلاقة .

وتحدث الرجوب عن عديد المواضيع كبرنامج الإدارة الرياضية الذي ينفذ بالتعاون مع جامعة بيرزيت في مركز التعليم المستمر ، كذلك عن زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لمركز التعليم المستمر واصفا اللقاء بالتاريخي و الناجح .
والتقى الرجوب بطلاب الفرق الرياضية (كرة القدم والسلة) في جامعة بيرزيت، وأعضاء مجلس الطلبة تحت عنوان الدور المتوقع من المجلس الأعلى للشباب والرياضة في دعم الأنشطة الشبابية والرياضية لطلبة الجامعات الفلسطينية .

|133277|

وأشار إلى أن الرياضة الفلسطينية تعاني مشاكل وتحديات عدة، يعد الاحتلال الإسرائيلي أبرزها، وغياب التخطيط الاستراتيجي برؤية وطنية، ومحاصرة حركة اللاعب الفلسطيني ، ومنع إقامة منشئات رياضية ، إضافة إلى الانقسام حيث أن الرياضة تأثرت بالانقسام داخل المجتمع الفلسطيني بشكل كبير ومن الضروري أن يكون هناك وحدة سلوك وخطاب أمام المجتمع الدولي، تمكننا من تحقيق المكاسب الرياضية والسياسية على حد سواء. وشدد الرجوب قائلاً: "لن أسمح للرياضة أن تكون جزءاً من التجاذبات السياسية أو الجغرافية، ويجب أن يكون الشباب خارج دائرة الانقسام".

وقام الرجوب بزيارة دائرة التربية الرياضية والتقى بمجموعة من الأساتذة، وتحدثوا عن مشاريع الدعم التي تحتاجها الدائرة وأهمها: قاعة اللياقة البدنية، دعم الصالة الداخلية بلوحة إلكترونية، وإمكانية استفادة دائرة الرياضة من الدورات التدريبية التي ينظمها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم.