الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام احتجاجي في ساحة المستشفى الحكومي في جنين

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 19:30 )
جنين- معا- نفذت نقابة الاطباء في محافظتي جنين وطوباس اعتصاما احتجاجيا في ساحة مستشفى جنين الحكومي لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على اعتقال طبيب يعمل في المستشفى على خلفية وفاة مواطن اصيب بحادث سير قام بعلاجه ونقله الى مستشفى خاص وتم الافراج عنه في وقت متأخر بمشاركة نقابة الاطباء بفروعها في الضفة والنقابات الصحية والمكاتب الحركية.

وفي كلمة للدكتور قدري ضراغمه نقيب الاطباء في محافظتي جنين وطوباس قال ان الهدف من اعتقال الطبيب هو نوع من انواع الضغط على النقابة للتنازل عن حقوق الاطباء مؤكدا ان مسيرة المطالبة بحقوق الاطباء ستستمر والاعتصامات اليومية في استمرار حتى الاستجابة لكافة المطالب.

وبعد الافراج عن الطبيب من قبل النيابة العامة قال ضراغمه لمراسلنا ان النيابة وجهت عدة تهم للطبيب وهي عدم تقديم الخدمة الطبية للحالة التي اصيبت بحادث سير وعدم الانصياع لقرارات محكمة العدل العليا.

واضاف ان الطبيب اعتقل بعد وفاة مواطن اصيب بحادث سير قبل ايام وكان الطبيب قد قام باللازم والواجب وقدم الاسعافات الاولية وعند شعور الطبيب ان المريض بدأ عليه بعض التحسن ارسله بسيارة اسعاف الى احدى المستفيات الخاصة لأخذ بعض الصور للاطمئنان عليه وعمل اللازم واكمال العلاج الا انه بعد فترة انتقلت روحه الى بارئها فكان قضاء وليس للطبيب أي ذنب لأنه قام بواجبه وما يلزم.

وعبر الهاتف دان توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح باسم الحركة توقيف الطبيب مؤكدا وقوف الحركة مع معركة نقابة الاطباء حتى احقاق حقوق الاطباء المشروعه.

نقيب الاطباء الدكتور جواد عواد في كلمة له في الاعتصام عبر الهاتف أكد على ضرورة استمرار الفعاليات النقابية موضحا ان النقابة بصدد تصعيد الاجراءات الاحتجاجية مستهجنا عدم تلبية الجهات المختصة لمطالب الاطباء.

كما أكد ممثل المكاتب الحركية حسين الفاري على وقوفهم مع مطالب الاطباء مشددا على ضرورة تلبيتها لأن الاطباء عصب المجتمع الفلسطيني والذين يضحون من اجل الانسان فلابد من مكافأتهم وليس معاقبتهم.