السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القذافي حصل على مئات من تذاكر أولمبياد لندن 2012

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 15/06/2011 الساعة: 19:48 )
بيت لحم - معا - حصل نظام الزعيم الليبي معمر القذافي على مئات من تذاكر حضور دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في لندن العام المقبل.

وأكدت متحدثة باسم اللجنة المنظمة للأولمبياد اليوم الأربعاء صحة تقرير نشرته صحيفة "ديلي تليجراف" الصادرة اليوم الأربعاء. وأوضحت المتحدثة أنه تم إعطاء "بضع مئات من التذاكر" للجنة الأولمبية الوطنية في ليبيا.

يذكر أن محمد القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي هو رئيس اللجنة الأولمبية الليبية.ووفقا للمتحدثة فإنه من الممكن منح هذه التذاكر لشخصيات أو منظمات رياضية.

.ووفقا لقواعد اللجنة الأولمبية الدولية فإن اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن ملتزمة بمعاملة اللجنة الأولمبية الوطنية الليبية مثل لجان باقي الدول.

وفي تطور لاحق وفي خبر جاء على ال BBC ان رئاسة الحكومة البريطانية أعلنت أن العقيد الليبي معمر القذافي وأفراد عائلته وكبار مسؤولي نظامه لن يسمح لهم بدخول بريطانيا لمشاهدة دورة الألعاب الأولمبية في لندن العام القادم.

وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن هناك عقوبات مفروضة على النظام الليبي تم بموجبها فرض حظر للسفر على القذافي وأفراد عائلته وكبار المسؤولين.

وقد اكدت اللجنة الأولمبية الدولية انها جمدت إرسال تذاكر أولمبياد لندن إلى اللجنة الأولمبية الليبية حتى تنجلي طبيعة الموقف في ليبيا.

وأوضحت اللجنة انه لم يتم طبع أو دفع ثمن أي تذاكر لليبيا، وانها ستنتظر إلى حين التأكد من أن أي تذاكر "سيتم استخدامها بالشكل الصحيح".

لكن اللجنة أكدت إصرارها على ضرورة الفصل بين الرياضيين من أي دولة وسياسات حكوماتهم ،وانه يجب منح الفرص للجميع للمشاركة في الأولمبياد.